ترحيب بقرار "أرامكو" اعتماد "عمان الآجل" في تسعير النفط

دبي – الرؤية

رحبت بورصة دبي للطاقة، أمس، بقرار "أرامكو السعودية" اعتماد عقد عُمان الآجل للنفط الخام من بورصة دبي لتسعير النفط الخام الذي يتجه من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق الآسيوية. وتعد هذه الخطوة تأكيداً واضحاً من أكبر مُصدِّر للنفط الخام في العالم لأهمية العقد في استكشاف أسعار النفط بطريقة عادلة وشفافة تعكس حقيقة المناخ الاقتصادي في آسيا والشرق الأوسط.

وقال أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي: نشكر أرامكو السعودية على هذه الخطوة التاريخية والثقة الكبيرة التي أولوها لعقد عمان الآجل. كان هدفنا منذ انطلاقة البورصة توفير منصة تداول تعتمد أرقى معايير الشفافية والالتزام بأنظمة وقوانين التداول العالمية، من أجل بناء مؤشر سعري حقيقي للنفط الخام في المنطقة. كما أنّ قرار أرامكو يعد نقطة تحول بارزة في تاريخ تسعير النفط في الخليج العربي، وندعو جميع منتجي النفط في المنطقة لينضموا ويكونوا جزءاً من هذا التغيير الضروري.

وفي السياق، بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر المقبل 11ر75 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأنّ سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 25 سنتًا مقارنة بسعر يوم الثلاثاء الذي بلغ 86ر74 دولار أمريكي.

ويشار إلى أنّ معدل سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 41ر74 دولار أمريكي للبرميل، مرتفعا بمقدار (10ر6) دولار أمريكي مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك