الصراع الشرس بين الجيل الذهبي والفريق الأكثر تتويجا بكأس العالم

موسكو – رويترز

حصل لاعبو المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، أمس الثلاثاء، على فترة راحة بعد مباراتهم الشاقة أمام اليابان في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أن الفريق الوطني لن يتدرب، كما أنه لن يكون هناك أي لقاء مع الإعلام داخل مقر معسكر "الشياطين الحمر" في مدينة ديدوفسك الروسية.

وتغلبت بلجيكا بقيادة مدربها الإسباني روبرتو مارتينيز 3-2 على اليابان بعد أن نجحت في قلب تأخرها بهدفين نظيفين وسجلت هدف الفوز القاتل بأقدام اللاعب ناصر الشاذلي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل بمدينة كازان في دور الثمانية، وهو الدور الذي لم يصل إليه المنتخب الأوروبي منذ مونديال 1986

 

وفي سياق متصل قال لاعب خط الوسط البلجيكي، كيفين دي بروين، إن انتصار منتخب بلاده على نظيره الياباني، لن يعني شيئا إذ خسرت بلجيكا أمام البرازيل، في مباراتهما بدور الثمانية من بطولة كأس العالم.

ويتطلع المنتخب البلجيكي وجماهيره، إلى أن يمثل الانتصار المثير نقطة تحول وانطلاقة نحو إنجازات أفضل لما وصف بالجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي.

ولكن دي بروين قال"الوصول إلى دور الثمانية لن يعني شيئا، إذا لم ننجح في الفوز على البرازيل "

وكان دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قد لعب دورا في هدف الفوز 3-2 الذي سجله زميله ناصر الشاذلي في الوقت القاتل من زمن اللقاء.

وقال دي بروين "في بطولة كهذه، ستمر عليك دائما لحظات عصيبة، ولكن لا يجب أن تستسلم حينها وإنما تستغل لحظات التألق من أجل هز الشباك.

وأضاف "فعلنا ذلك... لدينا إمكانيات عالية كفريق، ولكن يفترض أن نطور بعض الجوانب الدفاعية "

 

وقبل عامين، كان المنتخب البلجيكي قد وصل إلى دور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية، لكنه خسر أمام ويلز "

ويتوقع صراعا شرسا في المباراة المقررة في كازان، بين المنتخب البرازيلي، الأكثر تتويجا في تاريخ المونديال برصيد 5 ألقاب، ونظيره البلجيكي.

وتابع دي بروين "إن كنت تريد التتويج ببطولة، عليك أن تفوز على كل منافس تواجهه. المنتخب البرازيلي واحد من المرشحين للتتويج، ولكن علينا التركيز على ما نقدمه نحن وأن نؤدي عملنا .

وأضاف أن المنتخب البرازيلي ليس نيمار فقط ، بالطبع ينصب تركيز الجميع عليه، ولكن الفريق البرازيلي أكبر من مجرد لاعب، أعرف قدرات لاعبي البرازيل حيث زاملت عددا منهم في مانشستر سيتي "

من جانبه، قال الشاذلي ، الذي شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 65، إن الفوز "كان مهمًا للغاية لتعزيز الثقة"، وأنه ألقى الضوء على القوة الذهنية للاعبي المنتخب.

 

وأضاف الشاذلي "العودة في مباراة كهذه تمثل أمرا رائعا، فقد كانت مباراة صعبة للجميع. واستعرضنا شخصية هائلة في طريقنا إلى دور الثمانية.

أكد البلجيكي إيدين هازارد، قائد منتخب بلاده والفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة ، أنهم سيحاولون الفوز على البرازيل في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل وقال هازارد "كنا نعتقد أنه سيحدث لنا مثلما حدث قبل عامين أمام ويلز في كأس الأمم الأوروبية، لكننا فكرنا أنه بامكاننا تسجيل الأهداف أيضًا "
وأضاف: "لدينا بدلاء يمكنهم تغيير اللعبة، دخل لاعبان صنعا الفارق على مقاعد البدلاء، لذلك نحن سعداء بالفوز والذهاب للدور القادم " وبمعرض اجباته عن لقاء البرازيل قال: "سيكون من الرائع اللعب أمام البرازيل ، دائمًا ما كانوا مذهلين، سنأخذ قسطا من الراحة..ومن ثم نحاول تحقيق الفوز عليهم "

 

 

تعليق عبر الفيس بوك