الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

بنك ظفار مديرا للإصدار و"إي إف جي هيرمس" منسقا ومديرا للسجل

"ظفار لتوليد الكهرباء" تطرح نحو 89 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر 259 بيسة

الثلاثاء 03 يوليو 2018 06:20 م بتوقيت مسقط

"ظفار لتوليد الكهرباء" تطرح نحو 89 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر 259 بيسة

 

مسقط – الرؤية

طرحت شركة ظفار لتوليد الكهرباء 88,896,000 سهماً من أسهمها الحالية للاكتتاب بسعر عرض 259 بيسة لكل سهم عرض (تبلغ القيمة الإسمية 100 بيسة لكل سهم، وعلاوة قدرها 157 بيسة لكل سهم و 2 بيسة مصاريف إصدار لكل سهم). ويمثل الطرح الأولي 40% من أسهم رأسمال الاكتتاب العام للشركة.

وقال المهندس نايف العوائد، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء إنّ الطرح العام الأولي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء فرصة استثمار مميزة في شركة تعزز الطاقة الكهربائية بمحافظة ظفار، وهي من أكبر المحافظات في السلطنة. كما تتمتع الشركة بحلقة مستثمرين واسعة واتفاقات طويلة الأمد مع الحكومة، كالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وهيئة تنظيم الكهرباء، مما يساهم في ضمان تدفقات مالية ثابتة موافقة للتوقعات، وهو ما يعزز فرصة الاستثمار فيها. وتتمتع الشركة بأصول مشغّلة بالكامل، مع عدم وجود أية مخاطر في الإنشاء أو التشغيل، وسجل حافل بالصحة والسلامة المهنية والموثوقية في الأداء وكوادر وطنية في التشغيل. وتتوفر استمارة التقدم بطلب الاكتتاب في الطرح الأولي العام في فروع بنوك ظفار، ومسقط، والوطني العماني، وعمان العربي، وصحار والأهلي.

وبدأ الطرح العام الأولي مطلع يوليو الجاري وينتهي في 30 يوليو، ويتوفر للمستثمرين العمانيين وغير العمانيين، سواءً من الأفراد أو المؤسسات. وسيجري تحديد نسبة 65% من الأسهم المقدمة في الطرح للمستثمرين الراغبين باستثمار أسهم تتراوح بين 1000 سهم كحدٍ أدنى و100,000 سهم كحدٍ أعلى، أما النسبة المتبقية وهي 35% فستخصص للمستثمرين الذين يرغبون بشراء أسهم تتراوح بين 100,001 كحدٍ أدنى و8,889,600 كحدٍ أعلى.

وفي الطرح الأولي، تعرض الشركة متوسط عوائد متوقعة يبلغ 7% لأول خمس سنوات (باستثناء مصاريف الإصدار). ويُتوقع دفع العائد الربحي الأول (9 بيسات لكل سهم) في فبراير 2019 ودفع 9 بيسات لكل سهم في أغسطس 2019، مع الإعلان مرتين سنوياً عن توزيع الأرباح السنوية بعد ذلك. وبسعر الطرح، ستوفر الشركة معدل عائدٍ داخلي تبلغ نسبته 11% - 13% للمستثمرين.

ويتولى مهمة إدارة الإصدار بنك ظفار – قسم الأنشطة المصرفية للاستثمار، وتعد إي إف جي هيرمس الإمارات المحدودة هي "المنسق العالمي ومدير السجل" للصفقة. ويتمتع مؤسسي الشركة بسمعة دولية حسنة وسجل دولي حافل في قطاع صناعة الطاقة الدولي والإقليمي، وهم: ميتسوي وشركاه المحدودة، أكوا باور وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة.