"الإعلامي الصغير" يواصل توسيع مدارك النشء وتنمية مهارات التفاعل المجتمعي

 

مسقط - الرؤية

وَاصل مخيم الرؤية الصيفي 2018 "الإعلامي الصغير"، في يومه الثاني، برنامجه التعليمي الترفيهي بمدرسة اليُسر بمسقط، حيث شهد تفاعلًا كبيرًا بين المدربين والطلاب المشاركين؛ بهدف تعزيز الاندماج الاجتماعي، وصقل مهارات وقدرات النشء وتوسيع مداركهم.

وبدأت مناشط اليوم الثاني من المخيم بدورة "العزف على البيانو"؛ حيث واصل مدرب العزف والإنشاد فواز المكي، تعريف الطلاب على أساسيات ومهارات العزف على آلة البيانو، تفاعل معها الطلاب المشاركون، الذين تمكنوا بنهاية توقيت الدورة من عزف مقطوعات موسيقية تقارب مستوى الاحتراف، وبعدها، واصلت المدربة أمل اللواتية دورة الفن التشكيلي؛ حيث تمكَّن الطلاب المشاركون من استخدام الألوان بشكل صحيح، في انعكاس لمستويات استجابة وتفاعل واسعيْن مع المدربين. فيما انتقل المدرب سيف الشكيلي بالطلاب في دورة "الخط العربي"، من الشرح النظري إلى التطبيقات العملية المتنوعة، بينما واصلت جمعية الفلك العُمانية مشاركتها بالمخيم، بدورة "الظواهر الفلكية".

أما ختام مناشط اليوم الثاني من المخيم، فكانت مع برنامج "الإعلامي الصغير"، الذي تعرَّف خلاله الطلاب على وظائف الإعلام وأساسيات الكتابة، وساعد المدرب الطلاب على الإجابة عن سؤال: كيف تصبح إعلاميًّا؟

يُذكر أنَّ مدرسة اليُسر -مستضيفة مخيم الرؤية الصيفي- هي شريك رئيسي لبرنامج "الإعلامي الصغير"، وهي واحدة من أوائل المدارس في السلطنة التي تعتمد المنهج الدولي الأساسي IPC، والذي يتميَّز بأنه أحد أسرع البرامج التعليمية العالمية؛ حيث يعتمد التعليم المرح المتكامل والمنظم، وهي عملية سهلة وواضحة لإكساب الطالب المعلومة والمعرفة، كما أنه منهج يقوم على أهداف تعليمية محددة من أجل التعلم وتطوير المواهب واكتشاف القدرات الشخصية للطالب. وفي سبيل تنفيذ البرنامج، تعتمد المدرسة اختيار المعلمين من ذوي الكفاءة العالية والخبرات المتخصصة بالتعامل مع الأطفال، وأصحاب التأهيل العلمي والأكاديمي ليتمكنوا من تدريس المنهج المعتمد ضمن أفضل وأحدث طرق التدريس المتطورة، مما ساعد المدرسة على إثبات دورها في المشاركة بالفعاليات المجتمعية والوطنية المختلفة، إضافة لمشاركاتها المتميزة في مسابقات القراءة باللغتين العربية والإنجليزية، رافعة شعار: "طفل مبدع، قادر، مكتشف، مبتكر وطموح، صاحب فكر وبصمة بالمجتمع".

تعليق عبر الفيس بوك