دعم 8 طلاب من الضمان الاجتماعي للدراسة الصيفية بالمملكة المتحدة

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أطلقتْ الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية -وبالتعاون مع شركة بابيلون البريطانية- النسخة الثانية من مبادرة برنامج "المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة" لاستضافة ثمانية طلاب للدراسة اللغة الإنجليزية في المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة. ويهدف البرنامج لصقل مهارات الطلاب وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة والاعتماد على النفس من خلال برنامج دراسي ترفيهي معتمد. ويأتي ذلك في إطار مبادرة الهيئة ضمن برنامج تعزيز القدرات الوطنية المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية لتشجيع برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) ودعم وتنمية الكوادر البشرية.

حيث خصصت المقاعد الثمانية للطلاب المجيدين في الصف الحادي عشر من أسر الدخل المحدود والضمان الاجتماعي، والذين تم ترشيحهم من قبل وزارة التربية والتعليم من مختلف محافظات السلطنة، بناءً على فرز  أوَّلي لعدد 26 طالبا وطالبة ، ومن ثم إجراء المقابلات الشخصية واختيار 8 طلاب منهم.

وقالت الدكتورة سعاد بنت مبارك الفورية مديرة المكتب الفني للدراسات والتطوير بوزارة التربية والتعليم: إن الوزارة عملت بالتنسيق مع الهيئة على تنفيذ برنامج تربوي للغة الإنجليزية يستهدف بعض الطلاب المجيدين من طلاب الصف الحادي عشر للدراسة في مدرسة بابيلون بالمملكة المتحدة لمدة شهر كامل؛ لكون هؤلاء الطلاب على مشارف التخرج من المرحلة الثانوية ومقبلين على مرحلة مهمة.

كما  بادر الطيران العماني وللمرة الثانية بتوفير تذاكر السفر وتقديم التوجيه والإرشاد للطلاب في مطاري مسقط وهيثرو، في حين تكفل برنامج تطوير مهارات الشباب المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية بتقديم الدعم المالي للطلاب، إضافة لمصاريف المعيشة.

وقال عبدالله العبري مدير عام العقود والمشاريع بالهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية: "نبارك لأبنائنا الطلاب حصولهم على فرصة الدراسة في المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة، والتي بلا شك تعد فرصة ثمينة لتنمية مهاراتهم اللغوية وتطوير شخصيتهم وسلوكياتهم الحياتية.

من جانب آخر، قال وائل متي المدير الإقليمي بشركة بابيلون: نتمنى لطلابنا الاستفادة من برنامج اللغة الانجليزية، وقضاء أوقات ممتعة مع بقية الطلاب القادمين من مختلف بلدان العالم. زيارتهم هذه مهمة لتطوير قدراتهم اللغوية، وللتعرف على ثقافات البلدان الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك