مناقشة خطط عمل اللجان المؤقتة في "غرفة البريمي"

البريمي - سيف المعمري

عقد الاجتماع الثالث لمجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي خلال العام الجاري برئاسة زاهر بن محمد الكعبي للاطلاع على التقرير المعد حول عمل اللجان المؤقتة بالفرع وما تضمنه من مؤشر أداء ونتائج توصيات اجتماعاتها، إضافة إلى الخطط الاستراتيجية لعمل اللجان المؤقتة بالفرع للفترة (2018 – 2022) وما تضمنته من برامج وفعاليات.

وأكّد المجلس أهميّة دور اللجان ومساهمتها في الوقوف على تطلعات القطاعات الاقتصادية لتحسين بيئة الأعمال، واطلع مجلس إدارة الفرع على قائمة بأسماء المترشحين من أصحاب الأعمال لرئاسة اللجان المؤقتة بالفرع المعلن عن فتح باب الترشح لرئاستها، وبعد المراجعة، تم اعتماد الأسماء المنطبقة عليهم شروط نظام عمل اللجان المؤقتة بالغرفة وفروعها.

وفي إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة، ناقش المجتمعون مقترحا بتسيير وفدين تجاريين من أصحاب الأعمال بمحافظة البريمي في سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

وناقش الاجتماع مقترح لجنة السياحة بإقامة مهرجان سياحي في المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية خلال نوفمبر المقبل، تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 48 المجيد، بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية بالمحافظة من خلال الفعاليات والأنشطة التي تسهم في جذب السياح من دخل السلطنة وخارجها.

واطلع المجلس على تصور لجنة صاحبات الأعمال لإقامة ملتقى لصاحبات الأعمال بمحافظة البريمي والفئات المستهدفة ليكون الملتقى محطة تجمع لصاحبات ورائدات الأعمال بالمحافظة والسلطنة يسهم في الترويج لمنتجات المشاريع الصغير والمتوسطة وتبادل الخبرات.

كما اطلع مجلس إدارة الفرع على الدعوة المقدمة من إحدى شركات تنظيم المعارض للمشاركة في معرض وملتقى الشركات الصينية بالمركز التجاري العالمي في دبي خلال الفترة من 11 وحتى 13 ديسمبر، موجهين الدعوة لأصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة البريمي الراغبين بالمشاركة للتعرف على الاسواق الخارجية والشركات الصينية ومنتجاتها والبحث عن فرص للشراكة.

تعليق عبر الفيس بوك