أكاديمية الشرطة تنظم ورشة للبحث العلمي

 

مسقط - الرؤية

تنظم أكاديميّة السلطان قابوس لعلوم الشرطة ورشة عمل حول قواعد البحث العلمي للضباط، تستمر لمدة أسبوع، بمشاركة عدد من منتسبي تشكيلات شرطة عمان السلطانية.

تهدف الورشة لإكساب المشاركين عدداً من مهارات وطرق البحث العلمي من خلال مناقشة عدة محاور أبرزها محور العناصر الأساسيّة للبحث العلمي ومحور أدوات البحث العلمي ومحور القواعد الشكلية للبحث العلمي.

كما سيتم خلال الورشة إرشاد المشاركين على اختيار المواضيع والقضايا المناسبة التي سيتناولونها في بحوثهم والتي من المتوقع أن تخرج بنتائج وتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي.

حضر افتتاح الورشة العقيد سليمان بن محمد العلوي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للشؤون الأكاديمية، الذي حث المشاركين على ضرورة الاستفادة من المحاور التي تتضمنها الورشة، كما لفت انتباههم إلى ضرورة مراعاة القواعد الشكلية والموضوعية لإعداد البحث بحيث يتم التوصل لنتائج وتوصيات عملية يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

من جانب آخر استقبلت كلية الشرطة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة اليوم الأحد 1/7/2018م دورة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الملتحقين حديثا بشرطة عمان السلطانية بعد اجتيازهم للاختبارات المقررة.

ويخضع المرشحون خلال الدورة لبرنامج تأسيسي يشتمل على برامج رياضية، وتدريبات عسكرية لإكسابهم المهارات الميدانية والعسكرية، ولبرنامج أكاديمي يتلقون خلاله العلوم القانونية والشرطية المختلفة، إضافة إلى تطبيقات عملية في تشكيلات الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك