اختتام برنامج مهارات العرض الفاعلة في جنوب الشرقية

 

صور – حمد العلوي

 

اختتم بتعليمية جنوب الشرقية مشغل تدريبي في مركز التدريب بدائرة تنمية الموارد البشرية في كل من صور وجعلان بعنوان "مهارات العرض الفاعلة" لطلاب الصف الثاني عشر.           

وذلك مبادرة من مدربي اللغة الإنجليزية في برنامج دائرة تنمية الموارد البشرية الصيفي ولمدة ثلاثة أيام ويستهدف طلاب الثاني عشر المجيدين والمتوقع التحاقهم بكليات التعليم العالي ويهدف المشغل إلى إعداد الطالب للمرحلة الجامعية حيث تعد العروض التقديمية من المهارات المهمة في هذه المرحلة وتعريف الطالب بعناصر التقديم الفاعل وتعزيز مهارات التحدث أمام الجمهور وإتاحة الفرصة للطالب لتقديم عرض باللغة الإنجليزية.

وعن المشغل قالت لمياء بنت جمعة السنانية أنّ ما تمّ تقديمه من عروض من قبل الطلبة والطالبات كان ممتعا ودلّ على استفادتهم من المواضيع التي طرحت خلال المشغل وأشارت السنانية و يقترح مدربو اللغة الإنجليزية تعميم المشغل على فئة أكبر من المستهدفين خلال العام الدراسي القادم كما من الممكن تقديم دورات بالانترنت بدلا من الحضور إلى المركز تسهيلا للطلاب للالتحاق بالبرامج التدريبية.

وقالت لمياء السناتية إنّ المشغل هدف إلى تطوير مهارات العرض الطلابي لطلاب الثاني عشر، وقد حقق بجهود الطلاب وأولياء أمورهم واللجنة المنظمة الأهداف المرجوة وهذا ما لمسناه خلال التدريبات العملية والتطبيقات النظرية.

يذكر أنّه خلال ثلاثة أيام قدمت أوراق عمل للمشرفين عبدالله العريمي ولمياء السنانية وشمسة الراسبية أثناء التدريب العملي.

وتخللت البرنامج تدريبات عملية أداها الطلاب والطالبات في إعداد العرض وتقديمه وتصميمه وتقديم العرض تقديما جيدا مدروسا بكل خصاله   وتفاصيله التقديم الجيد المدروس.

وقالت هاجر الغيلانية: إنها تجربة رائعة واستفدنا بالكثير من التفاصيل الدقيقة والمهمة حول مهارات العرض.

وأكدت سهيله الغيلانية أنّ المشغل ممتع وتضمّن الكثير من الفوائد للاستعداد للمرحلة الجامعية وشاركتها زميلتها الطالبة هديل عثموني أنّ المشغل تميز بالأنشطة العمليّة المتنوعة المفيدة.

تعليق عبر الفيس بوك