افتتاح مسجد الجروف بالرستاق

الرستاق - طالب المقبالي

تمَّ افتتاح مسجد الجروف بالرستاق، وذلك في حفل أقامه أهالي قرية الجروف، بحضور الشيخ الدكتور سيف بن سالم الهادي، الذي ألقى محاضرة بعنوان "المسجد ثقافة ونظافة".

كما تضمن برنامج حفل الافتتاح عددًا من الفقرات؛ أولها: قراءة القرآن بصوت البدر بن حمود المعولي، بعدها ألقى وكيل المسجد حافظ بن سليمان الهنوي كلمة استعرض فيها بيانات البناء وقصص العطاء التي عايشها الأهالي طيلة فترة بناء المسجد، والتي استغرقت 3 سنوات؛ حيث تم بناء المسجد على أرض مساحتها 1900 متر مربع، وكانت مساحة البناء قرابة 600 متر مربع، ضمت قاعة الصلاة الرئيسة والصرح الخارجي، إضافة لمصلى للنساء وغرفة للعامل ومحلين تجاريين والمرافق من دورات المياه، وقد تجاوزت تكلفة البناء 100 ألف ريال عماني.

أما الدكتور سيف الهادي، فقد تحدث عن الدور الحضاري للمسجد وتأثيره على ثقافة الفرد والمجتمع؛ فالمسجد منارة علمية ومعرفية بما يقام فيه من دروس وحلقات ومحاضرات، كما أن حرص الأهالي على نظافة المسجد هو مؤشر على الاهتمام بالمرافق العامة ونظافتها.

وفي ختام الحفل، تمَّ توزيع الهدايا على المساهمين والمشاركين والداعمين الذين كان لهم الفضل في تمام البناء واكتمال الأعمال؛ وذلك بحضور سعادة ناصر بن راشد العبري ممثل ولاية الرستاق بمجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك