جامعة البريمي تبتعث 14 طالبا للتدريب الصناعي بالبحرين

...
...
...
...
...

 

الرؤية - سيف المعمري

ابتعثت جامعة البريمي خلال الفصل الدراسي الصيفي الحالي  14 من طلاب الهندسة الميكانيكية إلى مملكة البحرين، لمدة (3) أسابيع، من أجل تلقي تدريب عملي مكثف لدى المعهد الوطني للتدريب الصناعي (NIIT)، حيث يتلقى الطالب الجزء النظري من مواد دراسية مختارة حول التصنيع والكهرباء في الجامعة، في حين يتم تقديم الأجزاء العملية على هيئة تدريب عملي تحت إشراف دقيق في الخارج.

ويحقق البرنامج الذي تقدمه جامعة البريمي لطلابها، مزيجًا من تجربة الدراسة بالخارج، والحصول على الخبرة العملية المهمة للانخراط مستقبلا في سوق العمل، ويتيح الفرصة للتعرف عن قرب على كيانات صناعية رائدة في مملكة البحرين الشقيقة، مثل شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وشركة نفط البحرين (بابكو).

ويقع المعهد الوطني للتدريب الصناعي في المنطقة الصناعية بمحافظة المُحَرّق في البحرين، وهو مجهز بمجموعة متنوعة من الآلات والأدوات الصناعية، والفصول الدراسية، ويقدم امتحانات مهنية وأكاديمية معتمدة دوليا.

الجدير بالذكر أنَّ جامعة البريمي وقعت على اتفاقية شراكة وتعاون مع أكاديمية المهارات المهنية الدولية (VSA) والتي تتخذ من مملكة البحرين مركزا إقليميا لها، وذلك في إطار حرصها الدائم على تقديم خدمات تعليمية ذات جودة واعتماد، وإيمانا منها بأهمية التدريب العملي الذي يعزز المعرفة النظرية، ويرسخ مفهوم التعلم المستمر.

 

تعليق عبر الفيس بوك