بالفيديو .. بعد وداع كأس العالم... صربيا :لم نملك ردا على قوة البرازيل

 

 

 

موسكو-رويترز

اعترف ملادن كرستايتش مدرب صربيا أن فريقه لم يلعب بحذر وقدم كل ما لديه لإيقاف سرعة وسلاسة والتزام دفاع البرازيل لكنه فشل وعوقب بالأداء المذهل للمنافس في الهجوم ليودع كأس العالم لكرة القدم.

وتركت الهزيمة في اللحظات الأخيرة أمام سويسرا في مواجهة اوروبية خالصة في المجموعة الخامسة صربيا بحاجة للفوز على بطلة العالم خمس مرات لضمان التأهل لكن شباكها اهتزت بهدفي باولينيو وتياجو سيلفا لتدفع ثمن مغامرتها.

وأبلغ كرستايتش الصحفيين "هاجمنا في الشوط الأول ما عدا اللحظة التي أحرزت منها البرازيل الهدف الأول. هذه اللحظات يحسمها اللاعبون أصحاب الكفاءة.

"نزلنا إلى أرض الملعب بهدف الفوز على إحدى قوى الكرة الحديثة وفشلنا. أشكر اللاعبين على مجهودهم والتزامهم تجاه قميص المنتخب".

وأضاف "ضغطنا بقوة وفي الشوط الثاني حاولنا المخاطرة... لكن من الصعب للغاية أن تلعب مباراة مفتوحة أمام إحدى القوى مثل البرازيل. هكذا تسير الأمور في كرة القدم وعلينا التطور".

وتابع "خاطرنا أكثر في الشوط الثاني. حصلنا على بعض الفرص لكن تمت معاقبتنا".

واتيحت بعض الفرص لصربيا ووضعت البرازيل تحت الضغط قبل أن يضمن سيلفا فوز البرازيل بعد ركلة ركنية نفذها نيمار في الدقيقة 68 وهو ما حرر فريقه للتألق عند الاستحواذ على الكرة.

لكن دفاع البرازيل لم يتعرض لتهديدات حقيقة واعترف كرستايتش بذلك.

 

وقال "عندما تدافع يجب أن تكون ملتزما. وهذا يوضح مدى قوة البرازيل".

وبينما تواصل البرازيل مشوارها في روسيا وهي من بين المرشحين للقب ودعت صربيا أول بطولة كبرى تشارك فيها منذ كأس العالم 2010.

 

وقال كرستايتش المدافع الدولي السابق الذي تم تصعيده من منصب المساعد إلى مدرب المنتخب عقب إقالة سلافوليوب موسلين في أكتوبر تشرين الأول بعدما قاد المنتخب للنهائيات "اللاعبون قدموا كل ما لديهم.

 

"جئنا إلى كأس العالم لإظهار إمكاناتنا بعد ثمانية أعوام من الغياب عن البطولات الكبرى".

 

وأضاف في إشارة إلى إرهاق اللاعبين بعد موسم طويل "نحن راضون تماما عما قدمناه".

 

وكانت نقطة التحول في مشوار صربيا بعد الفوز 1-صفر على كوستاريكا الهزيمة 2-1 امام سويسرا رغم تقدمها بهدف قبل أن تخسر في الدقيقة الأخيرة.

 

وقال كرستايتش "كنا نعلم قوة سويسرا. حدث ما حدث وخسرنا 2-1 وهذه هي الحياة".

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك