اليوم .."البلديات" تختتم حلقة "إدارة ندرة المياه بالسلطنة"

 

مسقط - الرؤية

تختتم اليوم حلقة عمل بعنوان "إدارة ندرة المياه بالسلطنة ..الفرص والتحديات" والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع البنك الدولي وافتتحت أمس الأربعاء بفندق هرمز بمحافظة مسقط وبمشاركة جميع الجهات المعنية بالمياه في السلطنة.

وتمثل هذه الحلقة مُنتدى لعرض أفكار وخُطط المسؤولين من الحكومة والجمعيات الأهلية والذين هم شركاء في إنتاج وتوفير وإدارة المياه والمنوط بهم تنفيذ المشاريع المرتبطة بأنظمة المياه في السلطنة.

وتهدف حلقة العمل إلى مناقشة التحديات والفرص المتاحة لتطوير قطاع المياه خلال العشرين عاماً القادمة، وهو ما يمثل جزءاً من الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية العُمانية 2040م في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في السلطنة. كما تهدف حلقة العمل إلى تسليط الضوء على الخطط والمشاريع المائية وتحديد أنظمة المياه الاقتصادية المقترحة والقابلة للتنفيذ خلال الخطط الخمسية المقبلة.

ويُشارك في حلقة العمل كافة الجهات المعنية بالمياه في السلطنة منها المجلس الأعلى للتخطيط، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة البيئة والشؤون المناخية، والهيئة العامة للكهرباء والمياه، والهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، وشركة حيا للمياه، شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة، المديرية العامة للمياه بمكتب وزير الدولة محافظ ظفار، جامعة السلطان قابوس، الجمعية العُمانية للمياه، الجمعية الزراعية العُمانية بالإضافة إلى خبراء من البنك الدولي في مجال المياه.

تتضمن الحلقة مناقشة واستعراض عدد من أوراق العمل المتعلقة بالخطط والمشاريع المستقبلية والتحديات والأولويات لتلك الجهات المشاركة، وكذلك بحث آليات تنفيذ الرؤى المشتركة الهادفة إلى الإدارة المثلى للموارد المائية بما يكفل استدامتها، وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والرؤساء التنفيذيين للشركات والخبراء والمعنيين بالتخطيط والإدارة وتقييم وإنتاج المياه في السلطنة إضافة إلى الجمعيات الأهلية المعنية بالمياه والذين هم شركاء فاعلون في إدارة واستخدام المياه.

تعليق عبر الفيس بوك