"جيوتك" تعزز التعاون مع وفد من "ناغويا" اليابانية

مسقط - الرؤية

استضافتْ الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" ثلاثة من كبار مُمثِّلي جامعة ناغويا اليابانية؛ وهم: الدكتور يوشيهو واتانابي الأمين ونائب الرئيس للتخطيط الدولي والعلاقات العامة، والدكتور المهندس ناكامورا هيكارو من قسم الهندسة المدنية، وتاكو ساكاي رئيس قسم التبادل الطلابي الدولي وإدارة الشؤون الدولية، في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي، وبحث سبل تنمية العلاقات التربوية بين الجامعتين.

واطلع الوفد على البرامج الدراسية التي توفرها الجامعة الألمانية، إضافة لمرافقها وما تشتمل عليه من مختبرات ومكتبة وقاعات دراسية ومرافق خدمية للطلاب. وألقى البروفيسور المهندس مايكل موديجيل رئيس الجامعة كلمة؛ قدم خلالها عرضا موجزًا بيّن من خلاله تاريخ جيوتك، ومراحل تطورها.

وقال البروفيسور مايكل موديجيل رئيس الجامعة الألمانية: نرغب في التعاون مع زملائنا اليابانيين في المجالات العلمية للهندسة والعمارة وعلوم الكمبيوتر والعلوم الجيولوجية، وتعزيز التبادل الطلابي الأكاديمي والثانوي المنتظم. وأضاف أن الخطوة الثانية هي زيارة ممثلي جيوتك نظرائهم اليابانيين في الأشهر المقبلة بجامعة ناغويا.

وقدم أعضاء الوفد الياباني عرضا موجزا عن جامعة ناغويا التي تعد إحدى أشهر الجامعات في اليابان وموطن لِست جوائز نوبل في مجال العلوم؛ بحيث تعد من أهم الجامعات البحثية في العالم. وناقش الطرفان رؤيتهم للتحديات الحالية والمستقبلية لجيوتك، وركزوا على أهمية التعليم ومسايرته لمتغيرات العصر والتحديات التي ستبرز مستقبلاً، مؤكدين أن التحدي الآن هو إثبات الطالب لذاته، واستعانته بالمهارات المتفرقة التي ستمكنه من المنافسة في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك