شمال الباطنة جاهزة لانطلاق البرنامج الصيفي بمشاركة 600 طالب

 

 

صحار - الرؤية

شهدتْ الأيام الماضية استعدادات مُكثَّفة لانطلاق برنامج "صيفي مواطنة مسؤولة" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

وقال الدكتور خالد البلوشي مدير دائرة البرامج التعليمية ونائب رئيس الجنة المحلية للمراكز الصيفية: البرنامج هذا العام يقام في 6 مراكز متوزعة على ولايات المحافظة الستة؛ هي: مركز ذي قار للإناث في شناص، ومركز أسماء بنت أبي بكر للإناث في لوى، ومركز مسعود بن رمضان للذكور في صحار، ومركز كعب بن برشة للذكور في صحار، ومركز ابن سينا للذكور في الخابورة، ومركز هند بنت عمرو للإناث بالسويق.

وأضاف البلوشي: إنَّ برنامج هذا العام يحمل شعار "صيفي مواطنة مسؤولة"، ويستهدف الفئة العمرية من الصف السادس إلى الحادي عشر، وتم إعفاء طلاب الثاني عشر من المشاركة لانشغالهم بإجراءات خاصة للتسجيل والالتحاق بمؤسسات التعليم المختلفة بعد إعلان النتائج.

وأوضح أن هناك خططاً تم وضعها بعد تنفيذ برنامج تدريبي لرؤساء المراكز والمساعدين خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة المحلية، وكل منهم يعكف حالياً على إعداد الخطط الخاصة بكل مركز، والتي تشمل ورشا ثقافية اجتماعية رياضية أدبية علمية، إضافة للفعاليات المصاحبة التي تركز على عنوان البرنامج، وهناك محاضرات وزيارات واستضافة مختصين من كافة الجهات الحكومية، وأيضا هناك برامج زيارات للأماكن التاريخية بالمحافظة.

يُذكر أن البرنامج الصيفي ستنطلق فعالياته يوم الأحد 15 من يوليو المقبل، وتستمر حتى 26  ولمدة أسبوعين متصلين.

تعليق عبر الفيس بوك