عن دورها في مواجهة التحديات كقيادية

مديرة مدرسة "أم ورقة" بالسيب تفوز بجائزة المرأة العربية في حقل الإدارة المدرسية

 

مسقط - الرؤية

فازتْ أمل بنت عبدالرحمن بن سيف الخروصية مديرة مدرسة أم ورقة للتعليم الأساسي الصباحية بولاية السيب، التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، بجائزة المرأة العربية في حقل الإدارة المدرسية على مستوى الوطن العربي، التي تنظمها مؤسسة المرأة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وعبَّرت الخروصية عن سعادتها لتلقي النبأ بنيلها شرف الفوز من مؤسسة المرأة العربية، وقالت: أهدي الفوز إلى الوطن الغالي، ومعالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم، ومعلمات المدرسة. وأشارت إلى أنها عضوة في المؤسسة منذ العام 2015، ولها إسهامات بارزة في مجال الإدارة المدرسية  بحُكم خبرتها التي تقارب العشرين عاما. وقالت: فخورة جدا بهذا الفوز، وهذا الإنجاز الكبير، والذي يُحمِّلني مسؤولية كبيرة، ويدفعني للعمل على الارتقاء  بمجال الإدارة المدرسية، وبذل قصارى جهدي للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة في العملية التعليمية، وطموحِي بأن أعطي فرصًا متاحة بدون قيود أو تعقيدات للنهوض بالعملية التعليمية.

وعن مشاركتها التي أهّلتها للفوز بالجائزة، قالت: المشاركة كانت عن دوري في الإدارة المدرسية والتحديات التي واجهتني وكيفية التغلب عليها والدور الفعّال كمديرة قيادية في التصرف مع مختلف فئات المجتمع من الطالبات في مناطق المدن، خاصة منطقة المعبيلة بولاية السيب.

وأضافت: الجائزة أعطتني الحماس والإرادة والثقة بالنفس اللامحدودة والطموح بأن أُكمل المشوار في تمكين المرأة العمانية ومنافسة اخواتها في مختلف البلدان العربية والأجنبية، وتسخير كافة الإمكانيات لبناتي الطالبات نحو تحقيق أهدافهن وتعزيز الروح الوطنية بأن نرفع راية هذا الوطن الغالي خفاقة.

وتهدِف مؤسسة المرأة العربية إلى تمكين المرأة العربية في شتى مجالات الحياه الاجتماعية والاقتصادية والنفسية...وغيرها، وتسعى لإبراز دورها  سياسيا، وتمكينها في مناصب قيادية عليا لتنافس النساء الأخريات على مستوى عالمي،  وقد تمكنت هذه المؤسسة من النهوض بالمرأة العربية وتوفير التعليم والخدمات الصحية خاصة في مناطق العالم الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك