600 مستفيد من دعم "بي بي عمان" لبرنامجي "النواة" والمستكشف"

...
...
...
...

 


مسقط – الرؤية
احتفل مصنع الابتكار باختتام برنامجي (النواة) و(المستكشف) مؤخرا. ويندرج البرنامجان تحت مظلة برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، بهدف صقل وتنمية قدرات الشباب العُماني في مجال الابتكار. ورعى حفل الاختتام الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.
وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان:  تأتي برامج مصنع الابتكار منسجمة مع محور من محاور استراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان وهو التدريب والتعليم. وأضافت أنّ تعزيز توظيف المجالات العلمية والتكنولوجية المبتكرة في التدريب العملي أثبتت كفاءتها كوسيلة تعليمية فاعلة تسهم في شحذ وتطوير مهارات المتدرب، ونؤمن في بي. بي. عُمان بأنّ المبادرتين أسهمتا في إعداد وإلهام المشاركين للابتكار في مختلف المجالات، كما شجعتهم على التعمق في دراسة مستقبل العلوم الأمر الذي يسهم في تعزيز إيجاد حلول علمية مبتكرة لمختلف المشكلات.
وعبر برامجه التعليمية المبتكرة، نجح مصنع الابتكار في تأهيل أكثر من 600 مشارك من خلال دروس مقدمة بطريقة جذابة وممتعة في مجالات مختلفة تشمل مستقبل العلوم والهندسة وتقنية المعلومات.
واستهدف البرنامج الأول (المستكشف) 28 مبتكراً ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 35 عاماً للبحث والتعلم في مجالات علمية مختلفة، وعملت 4 مجموعات على موضوعات علمية مختلفة شملت الروبوتات المرنة، والإسقاط الضوئي، والزراعة الهوائية، وطاقة الأمواج،  كما استهدف البرنامج الثاني (النواة) أكثر من 580 مشارك ضمن الفئة العمرية 9 إلى 15 عاماً، وتضمن البرنامج 4 موضوعات هي الصاروخ المائي، والصانع الصغير، وإعادة التدوير، ومسرح العلوم.

 

تعليق عبر الفيس بوك