"بلدي البريمي" يستعرض الإستراتيجية الوطنية للنشاط البدني

 

البريمي - سيف المعمري

ترأس سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي الاجتماع السادس للمجلس البلدي بالمحافظة، واستهل سعادته الاجتماع بتثمين الدور الذي قدمه الشيخ علي بن حمد اليعقوبي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي طوال فترة عمله كمدير عام للبلديات بالمحافظة، بعدها تمت المصادقة على محضر اجتماع المجلس الخامس لهذا العام. واستعرض المجلس ورقة مقدمة من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للتعريف بنظام التراخيص البلدية والمائية الإلكتروني ضمن مشروع الخدمات الإلكترونية الحكومية، وتطبيق خطة التحول الإلكتروني، تضمن المشروع تشغيل بوابة الخدمات البلدية والمائية "إنجاز" ونظام الخدمات الفنية، وكذلك مجموعة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين لاستخراج التراخيص المائية.

كما ناقش الأعضاء عرضًا مرئيًا يتضمن الدراسة الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للنشاط البدني متعدد القطاعات والعوامل المؤثرة في المشاركة في النشاط البدني، إضافة إلى الخطة التنفيذية لمكافحة الأمراض المزمنة.

وأكد الأعضاء ضرورة توعية أفراد المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني لإسهامه إيجابياً في علاج العديد من الأمراض (غير المعدية) وأهمية الوعي الصحي في تعزيز وتغيير السلوكيات والثقافات الفردية الناتجة عن ضعف ممارسة النشاط البدني والأنماط الغذائية السلبية والاستهلاك المفرط لها. كما تطرق الأعضاء إلى مناقشة ورقة أخرى مقدمة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تضمنت شرح مشروع نظام العنونة ومكونات العنوان الموحد والأسس والضوابط المراعاة لتسمية الطرقات والشوارع والعائد الاستثماري والأثر الاجتماعي لهذا المشروع وإمكانية تطبيقه.

كما اطلع المجلس على مشروع شركة المزارع الحديثة للدواجن بولاية السنينة والذي يساهم في توفير الأمن الغذائي. من جانب آخر، ناقش الأعضاء محاضر وتقارير اللجان والردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية منها دراسة مشروع ترجمة المناطق السكنية بلغة الإشارة في محافظة البريمي من قِبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ومناقشة التطوير العقاري بالمحافظة، وكذلك مناقشة رد قطاع البلديات الإقليمية وموارد المياه حول موضوع إصدار القرارات والتشريعات المنظمة لعمل قاعات الأفراح ومناقشة رد وزارة التعليم العالي واللائحة التنظيمية التي بصدد إصدارها لتنظيم سكنات الطالبات الخارجية لمؤسسات التعليم العالي، ومناقشة رد وزارة الصحة بشأن النفايات الصحية بمحافظة البريمي، حيث تم البدء في تسيير خط منتظم لنقل نفايات الرعاية الصحية من مستشفى البريمي إلى محطة معالجة النفايات بمحافظة شمال الباطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك