الإثنين, 19 نوفمبر 2018

معهد الإدارة يفتتح 3 برامج تدريبية

الإثنين 25 يونيو 2018 05:48 م بتوقيت مسقط

معهد الإدارة يفتتح 3 برامج تدريبية

 

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة 3 برامج تدريبية تستمر فعالياتها في الفترة من 24 إلى28 يونيو 2018. وذلك ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

حمل البرنامج التدريبي الأول عنوان "ترميز الأمراض وأسباب الوفيات" الذي استهدف موظفي وزارة الصحة، وهدف إلى تصنيف وترميز أسباب الوفيات وإصدار التقارير عن أسباب الوفيات، كذلك التدريب على أفضل الممارسات في تحديد أسباب الوفيات ونقل الخبرة وتدريب الأطباء حول كيفية تعبئة نماذج التبليغ عن الوفيات وتدريب الكوادر الصحية في مستشفيات وزارة الصحة على استعمال التصنيف الدولي للأمراض (ICD-10)، كذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإحصاءات الصحية الحيوية في والوزارة والمديريات المختلفة.

وافتتح البرنامج التدريبي الثاني تحت عنوان "الذكاء المؤسسي: التوجهات الحديثة لتطبيق الحكومة الإلكترونية" لموظفي وزارة الصحة. ويهدف إلى تعريف التعرف على استراتيجيات وتطبيقات الحكومة الإلكترونية والتعرف على أهمية الحكومة الإلكترونية في تطوير الخدمات الحكومية والتحديات التي تواجه تطبيقها، كذلك التعرف على الحكومة السحابية والحكومة الذكية وعرض بعض التجارب والممارسات حول الحكومة الإلكترونية.

بالإضافة إلى البرامج المذكورة افتتح المعهد برنامجا إضافيا لصالح الجهات العسكرية ونفذ وفق الاحتياجات التدريبية لهذه الجهات.