20 مستفيدا إضافيا من برنامج "بي.بي عمان" لتطوير الفنيين التقنيين

مسقط - الرؤية

يُسهم أكثر من 100 خريج عُماني في تحقيق نتائج ملموسة في مشروع خزان لشركة بي.بي عُمان، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 16 مليار دولار. ويتنافس خريجو الكليات والجامعات التقنية في السلطنة ليكونوا ضمن فريق برنامج تطوير الفنيين التقنيين، الذي تم تدشينه في 2012، ويستمر 4 سنوات؛ 18 شهراً منها في العمل الميداني؛ للحصول على المؤهل المهني الوطني (NVQ).

وقد انضمَّت مجموعة جديدة من المتدربين تضم 20 فنياً إلى الشركة في أبريل من هذا العام، لتعمل مع مجموعة متنوعة من الأفراد الذين أكملوا فعليا برنامج التدريب. وقد بدأ أكثر من 80 فنيًّا في تولي أدوار ومهام مختلفة تُسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من مشروع خزان، وعلى رأسها تلبية احتياجات السلطنة من الغاز.

وذكر المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي.بي عُمان: سعيدٌ بمساهمة الفنيين في عمليات خزان، ويؤكد برنامج تدريب الفنيين بشكل كبير التزام الشركة بتطوير مهارات العاملين لديها لأن هذا التطوير مهمٌ جداً لنجاح عملياتنا، وما شاهدناه من نتائج يؤكد أن المستقبل أكثر إشراقاً؛ وبتعزيز مهارات العمانيين وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل، نُسهم بذلك في زيادة قدرتهم التنافسية على تولي مختلف الوظائف. وسيجري تعيين الموظفين الجدد بعد إكمالهم للبرنامج التدريبي في وظائف كفنيي أجهزة، وميكانيكا، وكهرباء، وإنتاج في خزان وغزير، وهو الأمر الذي سيكون إضافة للفنيين العاملين حالياً في الشركة.

وكان لمشاعل الغافرية -فني إنتاج تخرَّجت من البرنامج في 2016- دور في النجاح الذي تحقق في مشروع خزان حتى الآن، وعن تجربتها قالت: انضممت إلى البرنامج مباشرة بعد التخرج، وكانت فرصة رائعة. وباعتباري واحدة من عدد قليل من النساء اللواتي يعملن في الحقل، فإن البرنامج وفر لي الفرصة للنمو في مجال عملي؛ وتطوري على المستوى الشخصي، فقد أصبحت جزءا من لجنة الرفاهية ضمن اللجنة التشاورية مع الموظفين. وسعيدةٌ باستفادتي من التدريب والخبرة التي حصلت عليها لدعم وتشجيع الموظفات في الشركة، وأنا الآن أكثر ثقة وقدرة على الحديث أمام المجموعات، وأكثر كفاءة في التعبير عن رأيي وإسداء النصيحة والحلول.

تعليق عبر الفيس بوك