"التعليم العالي" توقع اتفاقية مع "أوميفكو" لتمويل منح دراسية

 

 

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي أمس الأحد اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) لتمويل مجموعة من المنح الدراسية.

وقع الاتفاقية من طرف وزارة التعليم العالي لارا بنت غسان عبيدات المدير العامة للمديرية العامة للبعثات، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) خالد بن محمد آل فنه مدير الشؤون الخارجية بالشركة، وعن جامعة الشرقية الأستاذ الدكتور فؤاد شديد القائم بأعمال رئيس جامعة الشرقية.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة أوميفكو بتمويل عدد من المنح الدراسية لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدد بمحافظة جنوب الشرقية، للدراسة بجامعة الشرقية للحصول على مؤهل البكالوريوس في التخصصات الهندسية، تكون المنح شاملة الرسوم الدراسية والمستلزمات الدراسية الأخرى. وتخضع هذه المنح لإشراف وإدارة وزارة التعليم العالي، ويخضع الطالب المرشح لهذه المنح لقانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية. وقد تمّ طرح هذه المنح للتنافس عليها لجميع الطلبة عبر نظام القبول الموحد.

وقال مدير الشؤون الخارجية بشركة أوميفكو: يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع وزارة التعليم العالي ضمن برامج أوميفكو للمسؤولية الاجتماعية، حيث نفذت الشركة العديد من البرامج التي من شأنها تنمية الموارد البشرية ودعم الكوادر الوطنية.

وأكّد الأستاذ الدكتور فؤاد شديد القائم بأعمال رئيس جامعة الشرقية على أهميّة مثل هذه المنح الدراسية، كونها تساعد الكثير من الطلبة المتفوقين الذين قد لا تمكنهم ظروفهم من الحصول على فرص لإكمال دراستهم.

تعليق عبر الفيس بوك