جامعة مسقط تبدأ إجراءات الخطة الرئيسية للحرم الجامعي

 

 

مسقط - الرؤية

وافق مجلس إدارة جامعة مسقط على البدء في إجراءات الخطة الرئيسة لتصميم الحرم الجامعي الجديد للجامعة والذي سوف يُشيد في مرتفعات المطار.

وتهدف جامعة مسقط إلى إيجاد بيئة تعليمية نموذجية، لتعزيز التبادل الفكري بما ينسجم مع طموحات المؤسسين والدارسين ويحقق انسجامًا مع احتياجات السوق العمانية والإقليمية ويحقق مزيدا من التجانس مع رؤى السلطنة وخططها المستقبلية بالإضافة إلى التزام الجامعة بتأهيل الخريجين بدرجة عالية من التنافسية العالمية لتحقيق المهنية ورفع مستوى المسؤولية تجاه مجتمعهم ..

وكان مجلس إدارة الجامعة قد عقد مؤخراً اجتماعه برئاسة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس المجلس وبحضور الأعضاء واستعرض عددا من القضايا الهامة المدرجة على جدول الأعمال، وأقر عدداً منها والتي تدخل ضمن اختصاصه بالإضافة إلى النظر في عدد من القضايا التي تهم الطلبة ومتابعتها والعمل على إنجازها بالتعاون مع إدارة الجامعة.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس إدارة الجامعة:" سعداء بحجم الإنجاز المتحقق على مختلف المستويات بجامعة مسقط والذي جاء بالتعاون والتنسيق مع مجلس الأمناء الذي يعكف على أن تكون الجامعة على مستوى الطموح المنشود وتحظى بقبول ودعم شريحة واسعة من أبناء المجتمع من حيث تطبيق وتجويد عمليات التعليم والتعلم بما يحقق التنافسية المحلية والعالمية، وتأتي موافقة المجلس اليوم كاستحقاق آخر لمسيرة البناء والتشييد لهذا الصرح بما يخدم أهدافه السامية ويواكب حركة التوسع والنمو التي من المتوقع أن تشهدها الجامعة بصورة أكبر خلال الفترة القادمة ".

وأضاف: " شهدت الفترة الأخيرة متابعة حثيثة من قبل مجلس إدارة الجامعة للوقوف على المعايير الأساسية لاختيار التصميم النهائي للجامعة عبر الشركات العالمية وبحيث يتميز بالشكل الجمالي المعاصر ويحقق فكرة التميز والتفرد للجامعة باعتبارها مؤسسة ذات جودة عالية ومبتكرة ".

يشار إلى أن عمليات الاستعداد لتأسيس الحرم الجامعي لجامعة مسقط تتم بالتعاون الوثيق مع الجامعات الشريكة لضمان تناغم مواصفات المباني الجديدة مع متطلبات جودة تنفيذ البرامج الدراسية والأنشطة الأكاديمية التي تنفذها الجامعة وفق معايير الجودة العالمية والمتبعة بتلك الجامعات لتكون تجربة الطالب العماني في السلطنة مشابهة للتجربة التي يمر بها الطلبة العمانيون وغيرهم خارج عمان.

الجدير بالذكر أنَّ جامعة مسقط تقدم برامج البكالوريوس في المحاسبة للإدارة، الهندسة الكيميائية، الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين ، وبرامج الماجستير في الإدارة والريادة والمالية والإدارة، وإدارة الطيران والخدمات اللوجستية وإدار سلسلة التموين، وهندسة نظم العمليات، ونظم الطاقة والعمليات الحرارية ويحصل الطالب على خيار استلام شهادة من جامعة مسقط أو من جامعة أستون أو كرانفيلد حسب البرنامج الذي تمت دراسته.

 

تعليق عبر الفيس بوك