بلدية مسقط تستقبل 111 موظفاً جديداً بمختلف التخصصات

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

في إطار الجهود الرامية للتوظيف وإيجاد فرص عمل للموظفين العمانيين استقبلت بلدية مسقط أمس الأحد 111 من الموظفين والموظفات الجدد المعينين بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والمالية؛ وفق إعلانات التوظيف المُعلن عنها سابقاً.

وقد بدأت المديرية العامة للموارد البشرية بالبلدية أمس برنامجاً تعريفياً للموظفين والموظفات الجدد، يستمر حتى الخميس القادم، لإكسابهم المهارات الفنية والإدارية وتهيئتهم لمزاولة الأعمال بما يكفل تطوير قدراتهم في التعامل مع كافة بيئات العمل بكفاءة وجودة، وتعريفهم بالنظم والقوانين وقطاعات العمل البلدي.

وقال الدكتور إبراهيم بن عبدالله الرحبي مدير عام المديرية العامة للموارد البشرية: "إن المديرية أنهت إجراءات 111  من أصل  128موظفا وموظفة في (14) من الوظائف التي أعلن عنها في نوفمبر العام الماضي ضمن خطة الحكومة الرشيدة لتوظيف الباحثين عن عمل، وسيتم في مرحلة لاحقة إنهاء إجراءات تعيين العدد المتبقي.

وأضاف:" قد تقدم لهذه الوظائف حسب الإعلان المشار إليه(4586)مواطنا ومواطنة واستوفى منهم (3313) شروط شغل هذه الوظائف. وقد خضع جميع المتقدمين للاختبارات التحريرية بشؤون البلاط السلطاني حيث نجح منهم (362) متقدماً ومتقدمة وقد أجريت المقابلات اللازمة من قبل بلدية مسقط لهؤلاء الناجحين حيث اجتاز هذه المراحل (128) من الموظفين والموظفات.

وأشار مدير عام المديرية العامة للموارد البشرية إلى أن المديرية أعدت أسبوعًا حافلاً بالبرامج والجولات الميدانية بمختلف وحدات البلدية واللقاءات والمحاضرات التعريفية والتوعوية، حيث سيحاضر فيه مجموعة من المختصين والمسؤولين ببلدية مسقط وذلك من أجل إكساب الموظفين الجدد المعارف اللازمة للاندماج في أعمالهم بكل سهولة ويسر. كما أعدت هذه المديرية برنامجًا تدريبيًا عمليًا ونظريًا وذلك بالتنسيق مع نخبة من الشركات العاملة بالسلطنة من أجل رفد هؤلاء الموظفين بالمعارف والخبرات الجديدة لمواكبة التطور والتقدم في مجالات العمل البلدي".

سيتضمن اليوم الثاني والثالث من أعمال البرنامج التعريفي مجموعة من المحاور حول القيم والنزاهة في العمل، والأنظمة والقوانين البلدية، إضافة إلى السلامة المهنية، والتعريف بأعمال المجلس البلدي، وقطاعات العمل البلدية المختلفة وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك