الإثنين, 12 نوفمبر 2018

بنك ظفار مديرًا للإصدار و"إي إف جي هيرمس" للتنسيق والتحصيل

"ظفار لتوليد الكهرباء" تستعد لطرح 88 مليونا و896 ألف سهم للاكتتاب العام

السبت 23 يونيو 2018 06:28 م بتوقيت مسقط

"ظفار لتوليد الكهرباء" تستعد لطرح 88 مليونا و896 ألف سهم للاكتتاب العام

 

مسقط – الرؤية

تستعد شركة ظفار لتوليد الكهرباء "DGC" أو الشركة) ش.م.ع.ع) قيد التحويل) المالكة والمشغلة لمحطة صلالة المستقلة للطاقة 2، لتدشين طرحها الأولي قريبا، وفقا للاتفاقية التي وقعها مؤسسو المشروع، حيث على الشركة طرح 40% من أسهم رأس المال للاكتتاب العام من خلال عملية طرح أولي. واستيفاءً لشروط الاتفاقية، تنوي شركة ظفار لتوليد الكهرباء عرض 88,896,000 سهم من أسهمها الحالية للاكتتاب بإدراجها في سوق مسقط للأوراق المالية.

وتعليقا على الطرح الأولي المقترح، قال جون كلارك، رئيس مجلس إدارة شركة ظفار لتوليد الكهرباء: هذه إحدى الخطوات الهامة في مسيرة الشركة التي لعبت دوراً كبيراً في توفير الطاقة لمحافظة ظفار منذ إنشائها في عام 2003 والآن أصبحت واحدة من الشركات الرائدة على مستوى المنطقة حيث وصلت الطاقة الإنتاجية لمحطة توليد الطاقة كما في 1 يناير 2018م 445 ميغاواط. وبفضل نسبة الاعتماد العالية، نضمن إمداد القاطنين في محافظة ظفار وقطاعات الأعمال الأخرى باحتياجاتها من الطاقة بما يضمن المحافظة على استمرار أعمالهم وبالتالي المساهمة في تحقيق التطور الذي تنشده الحكومة في ظل القيادة الحكيمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. ويسعدنا أن نوفر للعمانيين الفرصة للمشاركة في رحلة النجاح. تعتبر عملية الطرح الأولي فرصة فريدة للاستثمار في أكبر محطة لتوليد الطاقة تعمل في المنطقة.

وقال نايف العوائد، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء: تساهم شركة ظفار لتوليد الكهرباء في تلبية احتياجات السكان والمقيمين في محافظة ظفار وقطاعات الأعمال والمصانع باحتياجاتها من الكهرباء ولا يخفى على أحد أن قطاع الكهرباء في عمان لديه سجل حافل بالنجاح وأثبت قدرته على تلبية النمو القوي في الطلب على الكهرباء. كذلك فإنّ عملية الطرح الأولي من شركة ظفار لتوليد الكهرباء توفر فرصة كبيرة للمستثمرين للاستثمار في أحد القطاعات المهمة في بناء الوطن وازدهاره.

ويتمتع مؤسسو الشركة- ميتسوي & شركاه المحدودة، أكوا باور، ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع، بسمعة طيبة وخبرة عالمية وسجل حافل بالنجاح في مجال الطاقة على الصعيد الإقليمي والدولي. ويتولى بنك ظفار – قسم الأنشطة المصرفية للاستثمار، إدارة الإصدار وإي إف جي هيرمس الإمارات المحدودة هي "المنسق العالمي ومسؤول التحصيل" للصفقة.