اجتماع الجمعية العامة لمحاكم الاستئناف والابتدائية بصحار

 

 

صحار - الرؤية

انعقدَ بمُجمَّع المحاكم بصُحار الاجتماعُ الثاني للجمعية العامة لمحكمة الاستئناف، والجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بصحار للعام القضائي 2017/2018م.

تَرَأس الاجتماعيْن فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف بصحار، وقد حَضَره أصحابُ الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف ومساعد المدعي العام مدير عام المديرية العامة للادعاء العام بمحافظة شمال الباطنة.

واستهلَّ فضيلة الدكتور رئيس محكمة الاستئناف الاجتماع بكلمة؛ شَكَر فيها أصحابَ الفضيلة قضاة المحكمة على جهودهم الملموسة، وسعيهم من أجل الحق، ومساهمتهم في ترسيخ قيم العدل، وأشاد بالإنجاز الذي تحقق خلال العام القضائي 2017/2018م، والذي أتى بتعاون وتكاتف الجميع وبذل الطاقات الممكنة من أجل الوصول للعدالة، وأشاد كذلك بالدور الذي يقوم به الادعاء العام، وتعاونهم المثمر البناء في سبيل إحقاق العدل وإيصال الناس لحقوقهم.

ثمَّ ناقش المجتمعون محاور الاجتماع وفقاً لما نصَّت عليه المادتان 12 و13 من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 99/90م وتعديلاته، وتمثلت في تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر، وتحديد عدد الجلسات، وأيام وساعات انعقادها، وندب القضاة، وسائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي والإداري بالمحكمة.

ثم تلى هذا الاجتماع اجتماع الجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق الاختصاص المكاني لمحكمة الاستئناف بصحار، ترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف، وحضره أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بالسويق والخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص والأفاضل أعضاء الادعاء العام.

وأثنى فضيلة الدكتور رئيس محكمة الاستئناف على الإنجازات التي حققتها المحاكم الابتدائية بمحافظة شمال الباطنة، ودعا من خلال كلمته إلى السير على ذات النهج من العطاء.

ثم ناقش المجتمعون تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر، وأيام وساعات الانعقاد، وندب القضاة وسائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي والإداري بالمحاكم خلال العطلة القضائية.

تعليق عبر الفيس بوك