بالفيديو.. الأرجنتين تقترب من توديع المونديال وفرنسا تصعد إلى دور الـ 16 وكرواتيا "الحصان الأسود"

 

حققت كرواتيا انتصارا كبيرا على الأرجنتين، بثلاثية نظيفة على ملعب نيزني نوفغورود في ثاني مبارياتهما في المجموعة الرابعة، وتأهلت للدور الثاني بينما أصبحت مهمة الأرجنتين صعبة جدا.

وفي الدقيقة 53 حاول حارس الأرجنتين بابلو كافاييرو إعادة الكرة إلى زميله، لكن اللاعب أنتي ريبيتش نجح بقطعها ووضعها في المرمى من فوق الحارس مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 80 سجل لوكا مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا من تسديدة بعيدة على يسار الحارس.

وتمكن إيفان راكيتيش من تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وكان لافتا في المباراة عدم فعالية نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي لعب خلف المهاجمين.

وتعادلت الأرجنتين في المباراة الأولى مع آيسلندا بهدف لهدف، في مباراة أضاع فيها ميسي ضربة جزاء.

وتجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة وأصبح مهددا إلى حد بعيد بالخروج من الدور الأول.

وتلتقي الأرجنتين في المباراة الأخيرة مع نيجيريا، في حين تواجه كرواتيا آيسلندا.

وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، تليها آيسلندا والأرجنتين ولكل منهما نقطة ثم نيجيريا بلا نقاط، وتلتقي الجمعة آيسلندا مع نيجيريا.

 

إلى ذلك حصلت فرنسا على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في مسابقة كأس العالم بعدما فازت على بيرو في الجولة الثانية من دور المجموعات بهدف نظيف حمل توقيعه كليان مبابي لتبدأ مهمة البحث عن صدارة المجموعة في الجولة المقبلة.

وحرص ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على منح الديوك بعض التماسك في وسط الملعب من خلال الثلاثي نغولو كانتي وبليس ماتويدي وبول بوغبا ليحصل الفريق الأزرق على مزيد من الحيوية.

وفشل بيرو تكتيكا في التعامل مع كرة الهدف التي سجلها مبابي بعدما فشل المدافع في تشتيت كرة سددها أوليفيه جيرو غيرت اتجاهها وتجاوزت حارس المرمى البيروفي لتجد كيليان مبابي في طريقها ليسددها بسهولة داخل المرمى.

وتعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله، في ثاني مباريات الفريقين بكأس العالم 2018، لتبقى فرصهما قائمة بالتأهل إلى دور الـ16.

تقدمت الدنمارك مبكرا عبر كريستيان إيريكسن، الذي سجل هدفا مميزا، عند الدقيقة السابعة من عمر المباراة، قبل أن تتعادل الدنمارك بركلة جزاء سجلها ميلي جديناك، عند الدقيقة 38.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء مستعينا بتقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR)، لتكون ركلة الجزاء رقم 11 ويتجاوز عدد ركلات الترجيح في هذا المونديال حتى اللحظة، كل الركلات التي احتسبت في دور المجموعات لكأس العالم 2014.

وبهذه النتيجة، تصبح الدنمارك في المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، في حين جاءت أستراليا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وتصدرت فرنسا المركز الأول، وبيرو في المركز الرابع بدون نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك