رئيس "الشورى" يستقبل وفد البحرية السلطانية العمانية والمشاركين في برنامج "قياديو المسرعات"

 

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمكتبه بمقر المجلس صباح أمس وفدا من البحرية السلطانية العمانية.

وخلال الاستقبال رحب سعادة رئيس المجلس برئيس الوفد والمرافقين، وقدّم سعادته نبذة تعريفية حول مجلس الشورى وصلاحياته التشريعية والرقابية.

كما قّدّم المستشار القانوني للمجلس محاظرة تعريفية بمسيرة الشورى في السلطنة ومراحل تطورها إلى ما وصلت إليه اليوم، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول اختصاصاته وصلاحياته التشريعية والرقابية، والحديث حول معايير الترشّح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والأعضاء، بالإضافة إلى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

 من جانب آخر استقبل سعادة رئيس مجلس الشورى بمكتبه بمقر المجلس المشاركين في برنامج (قياديو المسرعات) أحد البرامج المدرجة تحت المشروع الوطني لمسرعات الأداء والذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة وهيئة تقنية المعلومات.

وقدّم سعادة الشيخ على بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس للمشاركين في البرنامج محاضرة حول إجراءات وآليات عمل المجلس في الجلسات الاعتيادية التشريعية والرقابية، ونظام عمل اللجان الدائمة بالمجلس وأهم الدراسات والموضوعات التي تقوم بدراستها وتقديم الملاحظات والتوصيات حولها بما يخدم الصالح العام.

حضر المقابلات سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك