تقنية الفيديو تمنح التفوق لفرنسا على حساب أستراليا العنيدة

 

الرؤية - احمد السلماني

تغلب المنتخب الفرنسي على صمود نظيره الأسترالي وحقق البداية المرجوة في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، حيث تغلب عليه 2 / 1 اليوم السبت على ملعب "كازان أرينا" في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل في الدقيقة 58 بهدف سجله النجم أنطوان جريزمان من ضربة جزاء احتسبت عبر نظام "حكم الفيديو المساعد"، ثم أدرك المنتخب الأسترالي التعادل بعدها بأقل من ثلاث دقائق عبر ضربة جزاء نفذها ميلي جديناك.

وجاء هدف الفوز للمنتخب الفرنسي، الذي يعد من المنتخبات المرشحة بقوة للقب، في الدقيقة 80 وسجله النجم بول بوجبا.

ورغم الهزيمة، قدم المنتخب الأسترالي، الذي يشارك في المونديال للمرة الخامسة، أداء قويا يعكس طموح الفريق وثقته بعد أن اختتم تحضيراته للبطولة بالفوز على التشيك 4 / صفر وعلى المجر 2 / 1 .

وكثف المنتخب الفرنسي ضغطه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه لم يشكل تهديدا حقيقا للمرمى الأسترالي، بينما كانت آخر محاولة تهديفية في الشوط من نصيب الفريق الأسترالي لكنها انتهت بتسديدة خارج الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 54، طالب لاعبو المنتخب الفرنسي بضربة جزاء بداعي تعرض جريزمان لعرقلة من قبل جوشوا ريسدون، وأشار الحكم أندريس كونها بمواصلة اللعب، لكن يبدو أنه تلقى إشارة من حكم الفيديو المساعد بوجود عرقلة.

وتوجه كونها لمراجعة اللقطة عبر الشاشة على حدود ملعب استاد "كازان أرينا" ليعلن احتساب ضربة الجزاء للفريق الفرنسي، ليكون أول قرار حاسم يتخذ عبر نظام حكم الفيديو المساعد في المونديال.

وتقدم جريزمان نجم أتلتيكو مدريد لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 58 .

وفي الدقيقة 61، حصل المنتخب الأسترالي على ضربة جزاء إثر تصدي صامويل أومتيتي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم القائد ميلي جديناك لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التعادل 1 / 1 لأستراليا.

وفي الدقيقة 80، تلقى المنتخب الأسترالي صدمة قوية حيث اهتزت شباكه بالهدف الثاني عندما أرسل بول بوجبا كرة خادعة، حاول الأسترالي عزيز بيهيش التصدي لها لكنها مرت واصطدمت بالعارضة من الداخل ثم ارتدت أرضا خلف خط المرمى، معلنة تقدم فرنسا 2 / 1 .

وبعدها ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وكاد الفريق الفرنسي أن يستثمر خروجا خاطئا من الحارس لولا تدخل الدفاع، وكثف الفريق الأسترالي ضغطه بشكل كبير في الدقائق الأخيرة بحثا عن خطف التعادل، لكنه لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز فرنسا 2 / 1 .

 

تعليق عبر الفيس بوك