"ذوي الإعاقة السمعية" تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المجيدين

 

 

مسقط - الرؤية

اختتمت الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية أنشطة وفعاليات شهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٩ هـ بجامع علي بن حسن بولاية بركاء بحضور أكثر من 200 شخص من ذوي الإعاقة السمعية.  

تم خلال حفل الختام تكريم المجيدين والمنظمين لفعاليات شهر رمضان المبارك على جهودهم، كما تم سحب القرعة وتوزيع الهدايا للفائزين، وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان بن ناصر العامري هدية تذكارية إلى فهد البلوشي وعبد العزيز البلوشي عبارة عن عمل فني بالأبعاد الثلاثية لجامع علي بن حسن من أعمال الفنان الأصم ماجد البلوشي.

وأكد عبد العزيز بن حمود البلوشي في هذه المناسبة سعادته بمشاركة الصم ختام البرنامج الرمضاني بولاية بركاء وقال: أنا سعيدا جدا بهذه الكوكبة من هؤلاء الأشخاص الذين أكن لهم كل التقدير والاحترام وأنا على استعداد لتقديم الخدمات التي تحتاج إليها الجمعية للتسهيل والتيسير على إخواننا الصم.

من جانبه قال فهد بن حمود البلوشي المسؤول عن الجامع: سعيد جدا بتواجدي في هذه الفعاليات لأول مرة وتقديم كل المساعدات، وأتمنى أن تستمر هذه المحاضرات لما لها من مردود إيجابي على الأشخاص الصم وانعكاسه على المجتمع وعلى استعداد لتقديم أي خدمة تمكن إخواننا الصم في تلقي العلم والمعرفة.

وقد دأبت اللجنة الدينية بالجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية على إعداد البرامج والفعاليات والمسابقات الثقافية سنويا والتي يتم التحضير لها مسبقاً من خلال التواصل والتنسيق مع المعنيين في المحافظات التي تقام فيها الفعاليات الهادفة إلى الارتقاء بالأشخاص الصم ومعرفة تعاليم الدين الحنيف بالإضافة إلى الإشراف المباشر من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال الوعاظ من ذوي الإعاقة السمعية الذين يعملون على إعداد المحاضرات والبرامج الثقافية والاجتماعية والترفيهية للذكور والإناث في مختلف محافظات وولايات السلطنة طوال أيام شهر رمضان المبارك.

واستهل برنامج الفعاليات في أول أسبوع من الشهر الفضيل بتسيير رحلة الى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة بعدها تواصلت المحاضرات التي تناولت العديد من المواضيع التي تختص بشهر الرحمة والغفران وفضله وكيفية اغتنام الشهر بالطاعات والاعتكاف وفضل الزكاة والصدقة وكيفية تجنب المحرمات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وكيفية تحري ليلة القدر. وقد شملت المحاضرات ولايات صحار والسويق بمحافظة شمال الباطنة وبركاء بمحافظة جنوب الباطنة والعذيبة بولاية بوشر بمحافظة مسقط وصلالة بمحافظة ظفار والبريمي بمحافظة البريمي وإزكي بمحافظة الداخلية.

ومن خلال ما توليه الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من اهتمام بتثقيف الأشخاص الصم وطرح كل ما يدور من مسائل دينية خصصت حلقتين في برنامج سؤال أهل الذكر مع سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة وفضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد مفتي عام السلطنة لطرح الأسئلة الخاصة المتعلقة بذوي الإعاقة السمعية.

وقد تخللت الفعاليات إفطار جماعي للأشخاص الصم وأسرهم بمشاركة ما يقارب ٤٠٠ شخص وكان ضيف شرف الإفطار علي بن مال الله حبيب اللواتي رئيس مجلس إدارة شركة الحبيب.

من جانب آخر اهتمت الجمعية بالأسر المعسرة من الصم والعمل على مساعدتها بتوفير وتوزيع مؤونة شهر رمضان المبارك على هذه الأسر. كما شاركت الجمعية بالتنسيق والتعاون مع بنك مسقط في معرض الوثبة.

تعليق عبر الفيس بوك