حركة شراء متوسطة في أسواق الأسماك بمختلف المحافظات

 

مسقط - الرؤية

شهدت أسواق الأسماك في محافظات السلطنة خلال الأسبوع الرابع والأخير من شهر رمضان الكريم ثباتا في كميات الأسماك المتوفرة وأسعارها مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين، مع تنوع أصناف الأسماك المعروضة بالأسواق في المحافظات وأسعار لا تتعدى ثلاثة ريالات للكيلوجرام الواحد للعديد من أصناف الأسماك.

وفي محافظة مسقط وفرت شركات الأسماك كميات مناسبة في ولايات بوشر والسيب والعامرات واستمرت حركة البيع في منافذ بعض شركات الأسماك بمنطقة غلا الصناعية بولاية بوشر مع حركة شراء متوسطة للمستهلكين.

وفي ولايات نخل والعوابي ووادي المعاول وفرت شركات الأسماك أصنافا متنوعة في محلات البيع بقرى تلك الولايات وسط حركة نشطة من المستهلكين، الذين وجدوا خيارات متنوعة من أصناف الأسماك مثل: الشعري والكوفر والسهوة والضلعة والعندق والجيذر والهامور وجميع تلك الأسماك من أسطول الصيد الحرفي بالولايات الساحلية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة. وفي سوق ولاية الرستاق للأسماك توفرت الأسماك منذ الصباح الباكر، وسجلت حركة نشطة للشراء أكثر من الأسابيع الماضية والأسعار كانت مناسبة للمستهلكين.

حافظت الأسعار على مستواها مع وفرة في المعروض من كميات الأسماك في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، حيث بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الضلعة بين ريال واحد وثمانمائة بيسة والكيلوجرام الواحد من أسماك الشعري بريالين ونصف بينما استقر سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر في مستوى الريالين.

كما تشهد أسواق الأسماك في محافظة الظاهرة حركة شراء متوسطة مع توفر أنواع عديدة من الأسماك في سوق ولاية عبري وسوق ولاية ضنك، في ظل ثبات الكميات والأسعار التي شجعت المستهلكين على الشراء.

 

تعليق عبر الفيس بوك