الموافقة على تأسيس مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - العمانية

 وافق مجلس جامعة السلطان قابوس على تأسيس مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في الجامعة، حيث سيدعم المركز الأكاديميين والطلبة في عملية التعليم، والانخراط في جميع المجالات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال.

كما اطلع المجلس على تقرير إنجازات الخطة التنفيذية للجامعة للخطة الاستراتيجية للعامين 2016 و2017م، وتقرير الاستثمار في الجامعة، وورقة استشرافية للبرامج الأكاديمية المستقبلية بالجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السلطان قابوس في اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2017/2018 أمس برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة.

وتضمن جدول الأعمال عددا من الموضوعات التي اتُخذ بشأنها القرارات المناسبة إذ تداول المجلس مقترح تعزيز التفاعل بين الجامعة والمجتمع في المجالات الثقافية والتخصصية بالتعاون مع المؤسسات الثقافية في السلطنة. ووافق المجلس على اعتماد موازنة إدارة الجامعة ومستشفى الجامعة للعام المالي 2019.

كما اعتمد إعادة هيكلة متطلبات الجامعة من المقررات الدراسية ابتداء من العام الأكاديمي 2018 /2019 لتتواكب مع المتغيرات الثقافية والاجتماعية المعاصرة. واقترح المجلس الأخذ بمؤشرات الأداء في إعداد الموازنات في مختلف البرامج والأنشطة بالجامعة في المرحلة القادمة. كما اعتمد المجلس قوائم موظفي الجامعة الحاصلين على بعثات دراسية في البرنامج الوطني للابتعاث لهذا العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك