الأربعاء, 21 أغسطس 2019
33 °c

لأول مرة في مشاريع الغاز الطبيعي المسال بالسلطنة

"العمانية للغاز المسال" توقع اتفاقيتين لإنشاء محطة للطاقة الكهربائية بمحركات الغاز

الإثنين 11 يونيو 2018 04:34 م بتوقيت مسقط

"العمانية للغاز المسال" توقع اتفاقيتين لإنشاء محطة للطاقة الكهربائية بمحركات الغاز

 

مسقط – الرؤية

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيتين لبدء عمليات إنشاء محطة متقدمة للطاقة الكهربائية تعمل بمحركات الغاز لأول مرة في مشاريع الغاز الطبيعي المسال في السلطنة في مصنعها في قلهات بولاية صور. ورعى حفل التوقيع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي - وزير النفط والغاز، رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. ووقع الاتفاقيتين كل من حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وواين جونز رئيس المبيعات في شركة مان ديزل آند تيربو، وجاي ابراهيم رئيس شركة كي بي آر ل آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتميز هذه المحركات بالعديد من الخصائص تجعلها محط أنظار العديد من الشركات كاستهلاكها المنخفض للغاز، وخفضها لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون فضلاً عن تعظيم المدخلات الاقتصادية للشركة.

وعلى ضوء الاتفاقية الأولى مع شركة مان ديزل آند تيربو، تقوم الشركة بتوريد تقنية محركات الغاز وحلول الطاقة، وفق أعلى مستويات الجودة في مجالات تصميم محركات الغاز وتصنيعها وتوريدها وتزويدها بالمعدات اللازمة. إذ تعد شركة مان ديزل آند تيربو إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال توريد محركات الغاز والديزل العملاقة. وتُغطي تقنياتها للغاز مجموعة واسعة من تطبيقات محطات الطاقة اللامركزية التي تصل إلى 300 ميغاوات عبر استخدام الوقود السائل أو الوقود الغازي أو حلول الوقود المزدوجة.

وبالنسبة لمحطة الطاقة الكهربائية الجديدة في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، توفر شركة مان ديزل آند تيربو التصاميم والحلول الملائمة مع متطلبات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في محطة الطاقة الكهربائية وسوف يتم بناء المحركات على منصات راسخة ومثبتة بشكل جيد.

وتأتي الاتفاقية الثانية مع شركة كي بي آر لتقديم الخدمات الاستشارية لإدارة المشروع. وستعمل جنبا إلى جنب مع فريق المشاريع في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتسهم في إدارة التنفيذ الشامل للمشروع بما في ذلك إدارة توريد حزم مولدات الغاز والمحركات وضمان الالتزام بجميع أعمال نطاق المشروع وفق أعلى مستويات السلامة.

ويسهم العمل المشترك في نقل المعرفة واكتساب خبرة عالية لدى فريق المشاريع في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في عملية إدارة وتنفيذ مثل هذه المشاريع الكبيرة. وتقدم شركة كي بي آر خدمات وتقنيات مهنية متنوعة على نطاق الأصول والبرامج في قطاعي الخدمات الحكومية والهيدروكربونات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية