28% من مشتريات وخدمات "حيا للمياه" لدعم "الصغيرة والمتوسطة"

 

مسقط - الرؤية

تولي حيا للمياه اهتماماً كبيراً لدعم وإنجاح مشاريع القائمين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إعطاء هذه المؤسسات حصة كبيرة من مشاريع الشركة، ضمن مسؤوليتها الوطنية ودورها الاقتصادي لدعم هذه الشريحة المهمة.

وحول معايير الدعم، قال المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه إن الشركة تعمل على دعم هذه المؤسسات من خلال تخصيص عدد من المناقصات والمشاريع وحصرها عند الإسناد لتلك المؤسسات فقط، نظرًا لما تلعبه هذه الشريحة من دور مهم في رفد الاقتصاد الوطني ودعم عجلة التنمية في البلاد من خلال توفيرها العديد من الفرص الوظيفية، وقد توج هذا السعي بفوزها بجائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى الحكومية في النسخة الثانية لجائزة ريادة الأعمال لعام 2015م.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن إحصائيات عام 2017 تشير إلى منح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما يربو على مليون ريال عماني في مجال المناقصات المغلقة، كما بلغت قيمة الأعمال الممنوحة للشركات فيما يخص المناقصات المفتوحة أكثر من نصف مليون ريال عماني، أمّا ما يخص المناقصات التي تلتزم فيها الشركات الكبيرة بمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة 10% من قيمة المناقصات فقد بلغت ما يقارب مليون ونصف ريال عماني وهو ما يتجاوز النسبة المحددة، وهو ما يعني تخصيص 28% من مشتريات وخدمات الشركة عبر الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف عبد الحسين أنّ حيا للمياه تعمل وعلى نحوٍ مستمر على دعم هذه الشريحة المهمة وذلك من خلال تنفيذ العديد من الورش التدريبية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى حيا للمياه والتي تهدف لصقل مهاراتهم وتدريبهم على أساسيات الأعمال التجارية وكيفية رفع مستوى الأداء العام وطرق التقدم للمناقصات والإدارة المالية السليمة التي تضمن تحقيق أرباح جيدة. كما يجري تنفيذ ورش فنية تهدف إلى تهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعمل في قطاع الصرف الصحي، ويشرف على هذه الورش عدد من الخبراء المتخصصين في هذا المضمار. وبلغ عدد الدورات التدريبية التي قدمتها الشركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2016م 8 دورات تدريبية و5 دورات تدريبية خلال عام 2017 واستفاد منها 69 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. وتقدم هذه الدورات بدون رسوم مالية بناءً على المسؤولية المجتمعية.

وحول توفير الفرص المناسبة لنمو هذه المؤسسات، أضاف المهندس حسين عبدالحسين أن حيا للمياه ممثلةً بمديرية الدعم المؤسسي تعقد لقاءات بأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على إمكانيات تلك الشركات وتحفيزهم من خلال مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى توفير احتياجات مشاريع حيا للمياه كتوصيل المنازل والمؤسسات التجارية والصناعية بخدمات الصرف الصحي وغيرها من المشاريع ذات الصلة لتتمكن من التنافس على المناقصات المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك