تنظيم ندوة "زكاتك نجاتك" في صور

...
...
...
...

 

صور-  حمد بن صالح العلوي                                                              

نظمت لجنة الزكاة بولاية صور ندوة بعنوان (زكاتك نجاتك) بحضور الشيخ ماهر بن سعيد العلوي رئيس اللجنة وعدد من مشايخ ومديري الدوائر الحكومية ومساعديهم وعدد من المواطنين، تم خلال الندوة تقديم ورقتي عمل، كانت الأولى بعنوان (الزكاة فريضة إسلامية) ، قدمها الشيخ صلاح بن ربيع المخيني عضو لجنة الزكاة وواعظ في إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بصور. والجلسة الثانية كانت مع نجيب القلهاتي عضو لجنة الزكاة بصور .                                                                                   

حيث تناول الشيخ صلاح المخيني عدداً من المسائل الفقهية الخاصة بالزكاة وقد تم تعريف الزكاة والصدقة والأموال التي تجب فيها الزكاة، متطرقا إلى زكاة الثروة الحيوانية والذهب والفضة والمقدار الواجب في زكاة النقود وزكاة الحلي والأواني والتحف الذهبية والفضية وزكاة الثروة التجارية والزراعية موضحاً النصاب في زكاة الزروع والثمار وزكاة العسل والمنتجات الحيوانية والثروة المعدنية والبحرية وزكاة العمارات والمصانع وكسب العمل والمهن الحرة ومصارف الزكاة.                                                              

قدم الورقة الثانية نجيب القلهاتي - عضو لجنة الزكاة بولاية صور وكانت بعنوان "النظام الإلكتروني للزكاة" تناول فيها أهداف النظام الإلكتروني للزكاة والخدمات التي  يقدمها للمستخدمين، وعرض إحصائية بطلبات الزكاة التي تم التعامل معها من قبل اللجنة عبر النظام الإلكتروني للزكاة وتم خلال اللقاء الرد على تساؤلات الحضور حول المحاور التي طرحت.                                                                                              

            

 

تعليق عبر الفيس بوك