"الحسن" تسهم في تنمية مهارات الطلاب بالداخلية

 

 نزوى – الرؤية

ترعى مجموعة شركات الحسن الخاصة البرنامج التعليمي والثقافي "مسار المستقبل" لطلاب الصف العاشر، والذي تنفذه شركة إثبات للتطوير لمالكها ناصر التوبي. ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب مهارات متنوعة حول كيفية صياغة الأهداف والالتفات إلى القيم العليا وتعزيز الهوية والانتماء وكذلك التدرب على طرق العرض والبحث وتعزيز ثقافة الاستثمار والإنتاج مقابل الاستهلاك، وذلك في بيئة ترفيهية وسياحية بمحافظة الداخلية.

وأشاد الطلبة بأنشطة البرنامج وما اكتسبوه من مهارات جديدة، حيث قال الطالب أسامة بن راشد الشرجي إنه استفاد كثيرا من التدرب على التخطيط المستقبلي فيما يخص صياغة الأهداف ووضع الخطط العملية، وكذلك التعرف على مناطق سياحية جديدة لم يكن يعرفها مع التأكيد على تشجيع أهله ومعارفه وحثهم على زيارة هذه المناطق. وقال الطالب موسى بن ساعد الحسيني إنه استفاد من البرنامج كثيرا فيما يتعلق بمهارات الاعتماد على النفس وكيفية بدء المشروعات التجارية الصغيرة.

وأشادت آمنة البلوشية مديرة دائرة الترويج السياحي بفعاليات البرنامج وما تضمنه من زيارات للمواقع السياحية في محافظة الداخلية، وحثت على توسيع نطاق البرنامج ليعمم على مختلف المدارس وليشمل مختلف محافظات السلطنة.

وتفخر شركة الحسن للكهرباء بتنفيذها للبرنامج وتحقيقها للأهداف التي تنشدها بما فيها نشر ثقافة التعليم واكتساب المهارات وكذلك الترويج للسياحة الداخلية وهي واحدة من أبرز التوجهات الحكومية، إلى جانب دعم المؤسسات العمانية التي تتمتع بالمهنية والكفاءة المطلوبة لتنفيذ مثل هذه البرامج.

 

تعليق عبر الفيس بوك