أقامتها جمعية العناية بالقرآن

ندوة في جامع الجليل حول تربية الأبناء وأخطاء المربين

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أقامت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم ندوة بعنوان: "كيف تربي أبناءك قرآنياً؟" في جامع الجليل بالمعبيلة الجنوبية تحت رعاية سعادة هلال بن حمد بن محمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب.

بدأها المحاور قيس بن خليفة بن عبد الله الخزيري عضو مجلس الإدارة في الجمعية باستعراض الفعاليات والدورات القرآنية التي نفذتها الجمعية من أجل الناشئة.

وتحدث الشيخ سعد مختار سعد طعيمة إمام وخطيب جامع الرحمن بالعذيبة بولاية بوشر عن أهمية القرآن الكريم في حياة المسلم، ودور المجتمع والمؤسسة في النهوض بمستوى الأبناء، وبيّن عددا من الأخطاء التي يقع فيها المربون أثناء تربية أبنائهم، وركز على خطورة المدح الزائد والمُقارنة بين الأبناء، وهذه من أهم الأخطاء التي لا يراعيها عدد من الناس.

وتطرق الشيخ الدكتور محمد بن علي بن محمود اللواتي (إمام مسجد الإمام جعفر بروي بولاية مطرح) للحديث عن التربية القرآنية؛ تعريفها ووسائلها، وضرب أمثلة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وتحدث الشيخ عبدالله بن أحمد بن سعيد السليمي (باحث فتوى بمكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية) عن دور المربي وإعداده، وناقش نموذجًا من سورة لقمان؛ حيث شرح ما ذكره لقمان لابنه من نصائح وتوجيهات.

واختتمت الندوة بتوزيع شهادات على ضيوف الندوة من قبل الراعي بصحبة السيد الدكتور أحمد بن سعيد بن خليفة البوسعيدي (نائب رئيس الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم).

 

تعليق عبر الفيس بوك