تديره "الأصول" في بنك مسقط

"أوريكس" يفوز بجائزة "ليبر" العالمية كأفضل صندوق استثماري في الشرق الأوسط

 

مسقط - الرؤية

فازَ صندوق أوريكس من بنك مسقط -الذي تديره إدارة الأصول في البنك- مُجددا، بجائزة ليبر العالمية من تومسون رويترز للعام 2018 (Lipper Award) كأفضل صندوق استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد فاز الصندوق بهذه الجائزة لكل من فئة 3 سنوات و5 سنوات، وتمَّ تصنيف الصندوق كأفضل صندوق من ناحية الأداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن 16 صندوقًا يتبع إستراتيجية استثمار مماثلة؛ علما بأن استمرارية أداء صندوق أوريكس جعلته الصندوق الوحيد الذي فاز بالجائزة للمرة الثالثة خلال أربع سنوات فقط؛ حيث فاز الصندوق في الماضي بجائزة ليبر لأفضل صندوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأعوام 2009 و2015 و2016.

ويمتلك صندوق أوريكس سجلا متميزا؛ حيث لا يزال هو أفضل الصناديق أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتفوق أداء الصندوق بشكل كبير على مجموعة الصناديق من نفس الفئة. وقد حقق الصندوق أداء بلغت نسبته 19٪ خلال العام الماضي مقابل اداء بنسبة 6٪ في مؤشر S&P GCC، واستطاع الصندوق أن يضاعف أموال المستثمرين على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتعدُّ جائزة ليبر العالمية من الجوائز المهمة والمتخصصة في الصناديق الاستثمارية وذات مصداقية وموضوعية، كما تسلط الضوء على الصناديق التي تتفوق في تقديم أداء قوي ومتسق مع المخاطر. وتستعرض الجائزة الخبرة الاستثمارية لمديري الصناديق وتثمن الصناديق ذات السجلات المتميزة على مدى أكثر من ثلاثة عقود وقد كرمت هذه الجائزة صناديق وشركات إدارة الأصول التي تفوقت في تقديم أداء قوي متناسب مع المخاطر مقارنة بأقرانها.

وقال سليمان بن محمد اليحيائي رئيس مجلس إدارة صندوق أوريكس: إنَّ اعترافَ "ليبر" الموثوق والموضوعي بأداء الصندوق المتميز يضع صندوق أوريكس في مكانة خاصة به مرة تلو الأخرى؛ فقد أشادت العديد من المؤسسات العالمية بأداء هذا الصندوق؛ لذلك أثني على بنك مسقط مدير الصندوق على هذا الإنجاز المتميز.

من جانبه، توجَّه عبدالله بن زهران الهنائي مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط، بالشكر إلى جميع المستثمرين على ثقتهم والتزامهم تجاه الصندوق الذي يمثل عرضا استثماريا جذابا للمستثمرين على المدى المتوسط والطويل؛ حيث حققت إستراتيجية الصندوق الأداء المرجو خلال دورات السوق المختلفة، مضيفا: نؤمن بأن المستثمرين سيواصلون تحقيق عوائد مجزية من خلال الاستثمار في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار في صندوق أوريكس. وأشكر الهيئة العامة لسوق المال على دعمها المتواصل ليصبح الصندوق ألاكبر في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك