انطلاق "السوق الرمضاني 2" بولاية صور

...
...
...

 

صور – حمد بن صالح العلوي

نفذ مشروع مدينة صور الصحية "السوق الرمضاني2" تحت شعار "عطاؤنا خير" بحضور أصحاب وصاحبات الأعمال والأسر المنتجة وعدد من الأمهات وأطفالهن.

ويهدف "السوق الرمضاني 2" إعطاء الفرصة للأسر المنتجة لإثبات ذاتها وجدارتها والتعريف بمنتجاتها، بالاضافة إلى تشجيع وصقل مواهب بعض النساء للدخول الى سوق العمل.

ويضم"السوق الرمضاني 2 "عدد من اركان : "ألاشغال اليدوية و الماكولات العمانية و العطور والبخور وركن للجلسات الشعبية " كماشمل السوق الرمضاني 2 مسابقات للاطفال وتوزيع القسائم المقدمة من الداعمينوقد بلغ عدد المشاركين في "السوق الرمضاني 2" 25عائلة منتجة وقد وصف زوار السوق بأنه يحقق ابعاداً انسانية وثقافية واجتماعية، مشيرين إلى أنه يحقق حراكاً اجتماعياً واقتصادياً إلى جانب دعم المنتجات المنزلية ويأتي نجاح السوق لما قدمه الداعمون والمؤسسات الحكومية من تسهيلات وتقديم الهدايا للزوار.

وقالت صالحة مبارك العريمي مديرة دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية : يعتبر تمكين اقتصادي للمرأه للاعتماد على نفسها في إيجاد مصدر دخل او للمساعده في تحسين وضع الاسره إضافة إلى تشجيع الأسر المنتجة والتعريف بمنتجاتها وتسويقها.

وتابعت العريمية :"السوق الرمضاني 2" احتوى على العديد من المنتجات التي هى من صنع النساء العمانيات وهذا بالطبع يأكد بان المرأه قادره على اداره المشاريع.                          وأشار هيثم بن ناصر الشعبيبي :سعينا لتنظيم معرض «السوق الرمضاني 2» للمرة الثانية على التوالي بعد النجاح الذي لاقته النسخة الأولى في العام الماضي، حيث حرصنا على تعزيز التواصل مع الاسر المنتجة من خلال هذه المبادرة، وهدف المعرض إلى رفد الاسر المنتجة الى السوق المحلي وتعريفهم بكيفة التعامل المباشر مع الزبائن.                                     

 وقد شارك في"السوق الرمضاني2"٢٥ من الاسر المنتجة كما يتخلل الكثير من الفعاليات والمسابقات وفعاليات خاصة الاطفال وحـرصنا فـي ذات الوقت علـى تـوفير الـفرص لأصحـاب المشاريع الصغيرة للمشـاركـة فـي عــرض منتجاتهـم وخـدماتهم من خلال المعرض بدون رسوم، مؤكدين أننا مستمون في تشجيع ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشباب لتمكنهم من أن يكونوا جزءا من تنمية الاقتصاد الوطني.                             

واختتم الشعيبي معربا شكره وتقديره للجنة المنظمة ومشروع مدينة صور الصحية على دعمه المتواصل لمثل هذه الفعاليات ولاننس المؤسسات الداعمة.       

 

تعليق عبر الفيس بوك