طرح كميات جديدة من الأسماك في الأسواق مع اقتراب العيد

 

 

مسقط - الرؤية

شهدتْ أسواقُ الأسماك في محافظات السلطنة، وفي الأسبوع الثالث من شهر رمضان الكريم، ثباتًا في كميات الأسماك المتوفرة وأسعارها، مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين. وقد شهد هذا الأسبوع تنوعا في أصناف الأسماك المعروضة بالأسواق في المحافظات.

وسوف يتم، صباح اليوم الخميس، توفير الأسماك في أسواق ولايات السيب وبوشر والعامرات؛ حيث ستواصل شركات تسويق الأسماك عملها وفق البرنامج الزمني المعد لخطة العمل بين الشركات ووزارة الزراعة والثروة السمكية، مع استمرار العمل كذلك في نهاية الأسبوع يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت.

وفي محافظة مسقط، ومع بداية الأسبوع الحالي، شهدتْ محلات بيع وتسويق الأسماك توافر كميات متنوعة من الأسماك مع حركة شراء متوسطة من قبل المستهلكين؛ حيث شهدتْ أسواق السمك في ولايات مطرح والسيب وقريات تنوعًا في المعروض من الأسماك مع ثبات الأسعار، إضافة لتوفر الأسماك من قبل شركات بيع وتسويق الأسماك.

وفي ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، شَهِد سوق السمك في الولاية، أمس الأربعاء، توافر كميات مناسبة من الأسماك مع تنوع أصنافها من أسطول الصيد الحرفي في الولاية؛ حيث عرضت أسماك من أصناف السهوة والجيذر والهامور والشعري والكوفر والضلعة والعندق، وشهد السوق حركة تجارية تراوحت بين المتوسطة إلى نشطة؛ حيث كانت أسعار الأسماك مناسبة، وقد تم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر بريالين، وتراوح سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الشعري بين ثلاثة ريالات وريالين ونصف، بينما كان سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الضلعة وأسماك العندق ريالا واحدا.

وفي السياق ذاته، شهد سوق السمك في ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، الأحد الماضي، توافر كميات متنوعة من الأسماك، مثلت خيارات متعددة للمستهلكين وسط حركة شراء متوسطة تركزت على أنواع السهوة والشعري والجيذر، والتي بيع الكيلوجرام الواحد منها بأسعار تراوحت بين الريال وثلاثة ريالات. وفي أسواق السمك بولايات محافظة شمال الشرقية، توافرت كميات مناسبة من الأسماك من أسطول الصيد الحرفي بمحافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

تعليق عبر الفيس بوك