بلدية مسقط تكثف جهودها في تنظيم الأسواق

مسقط - الرؤية

تقُوم بلدية مسقط بجهود حثيثة في تنظيم ومراقبة الأسواق وضبط البيع العشوائي وتنظيم الباعة المتجولين؛ من خلال الحملات التفتيشية في الميادين العامة والأحياء والمنشآت والمحلات التجارية والمصانع...وغيرها؛ تطبيقاً للقوانين واللوائح البلدية الخاصة بوقاية الصحة العامة وتنظيم الأسواق، وحرصا على صحة وسلامة أفراد المجتمع من الأضرار التي قد تنجم عن المواد المستخدمة وغير الخاضعة للاشتراطات الصحية.

وقال خالد الرحبي مدير دائرة التفتيش الحضري بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر: يجري الإشراف  على الأسواق ومتابعة المحلات التجارية المخالفة من حيث عرض المواد خارج نطاق المحل ونظافة المواقع المحيطة بهذه المحلات، والإشراف على صيانة الأسواق التابعة لبلدية مسقط؛ ومنها على سبيل المثال: سوق الغبرة المركزي، والذي تم تخصيصه لبيع الأسماك والدواجن واللحوم لتلبية احتياجات المستهلكين في ولاية بوشر، إلى جانب متابعة الباعة المتجولين وحثهم على إصدار تراخيص بلدية لمزاولة أنشطتهم، كما تقوم دوائر التفتيش الحضري بالمديريات بعمل زيارات دورية مستمرة على جميع المحلات دون استثناء لمتابعتها والوقوف على مدى التزامها للاشتراطات.

وأضاف الرحبي: نظراً لانتشار الباعة المتجولين بمحافظة مسقط دأبت بلدية مسقط للعمل على تنظيم عمل الباعة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، واعتماد نوعية الأنشطة المناسبة للأسواق. وعليه، قامت دائرة التفتيش الحضري -وبالتعاون مع دائرة الشؤون الصحية- بإيجاد المواقع المناسبة وإصدار الموافقات اللازمة لهم بشأن العربات المتنقلة.

ومن باب تشجيع عمل الباعة المتجولين، قامت بلدية مسقط بمنح تراخيص بلدية بدون رسوم للسنة الأولى؛ دعماً لهم، وتسهيلا على فئة الشباب للانخراط في هذا العمل.

تعليق عبر الفيس بوك