غدا.. تتويج الفائزين بـ"وسام صلالة للتميز والإبداع" كأفضل الممارسات والمبادرات المجتمعية

...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

يَرْعَى سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، مساء غدا الخميس، حفل تتويج الحاصلين على "وسام صلالة للتميز والإبداع"؛ وذلك بمقر منتجع هيلتون صلالة، وللسنة الأولى، لإبراز المبدعين وأصحاب المواهب والأفكار المجتمعية الإبداعية، والتي تتصف بالاستدامة وخدمة المجتمع.

وأتت هذه المبادرة في إطار تحفيز وغرس ثقافة العمل التطوعي وبمبادرة وإشراف من قبل مكتب سعادة المهندس محمد بن أبوبكر بن سالم الغساني نائب رئيس مجلس الشورى وممثل ولاية صلالة المشرف العام على وسام صلالة للتميز والابداع؛ وذلك في خطوة تؤكد أهمية دعم القدرات والابداعات في المجتمع، وتبرز أهمية العمل الاجتماعي، وتقدم نموذجا يعبر عن رد الجميل لمن أسهموا في خدمة المجتمع ممن يعملون بصمت ويبدعون في شتى المجالات.

وقد شهد "وسام صلالة للتميز والإبداع" -في نسخته الأولى- إقبالاً كبيرا؛ حيث تمَّ قبول 360 اسما مرشحا بعد الفرز الأوَّلي ممن انطبقتْ عليهم الشروط المعلنة للتسجيل، تأهل منهم للمرحلة النهائية 25 مشروعا تم تحكيمهم، وتتضمن مجالات وسام صلالة للتميز والإبداع في دورته الأولى ست فئات؛ هي: العمل التطوعي، والثقافة، والريادة الاجتماعية، والابتكار، وريادة الأعمال، والإعلام الرقمي.

وسيتضمَّن الحفلُ كلمة الافتتاح التي سيلقيها سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني المشرف العام لوسام صلالة للتميز والابداع، ثم ستقدم الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، ورقة بعنوان "أهمية العمل التطوعي". بعد ذلك، سيُقدم المنشدُ عبدالعزيز بن سعيد بامخالف الفائز بمسابقة الطائر المحكي العام الماضي، فقرة إنشادية. لتبدأ مراسم التكريم بعرضٍ مرئيٍّ عن الفائزين بالوسام في دورته الأولى، ثم تكريم لجنة التحكيم، وبعد ذلك الإعلان عن أسماء المميزين والمبدعين بوسام صلالة للتميز والإبداع.

وأكد المهندس مُحمد بن حسين آل حفيظ مدير التواصل والاستدامة بشركة ظفار للطاقة عضو لجنة التحكيم، أن هذا التكريم هو نموذجٌ مُشرف للعمل التطوعي ودعم الشباب العماني، مشيرا إلى أنَّ صلالة كمثيلاتها من الولايات تزخرُ بالكثير من الهِمم التي تتوقَّد إبداعا وتميزا، وحان الوقت لأن تكون هناك مُبادرة تُعنى بهم وتبرزهم، مُثمنا هذه الخطوة التي أتت من سعادة المهندس نائب مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة لوضع اللبنة الأولى نحو دعم شباب عُمان.

وقال الإعلامي أحمد بن محمد آل عثمان عضو لجنة التحكيم: إن مستوى التنافس ينبئ عن نجاح الدورة الأولى لهذا الوسام الذي سيكون وثيقة إنجاز لأبناء عمان المبدعين والمميزين، ولفت آل عثمان في حديثه إلى أن دورة هذا العام شهدت تميزا نوعيا في فكرة الأعمال المتقدمة للمشاركة.

أمَّا الشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير ريادة بظفار عضو لجنة التحكيم، فقال: إن مفهوم ريادة الأعمال أصبح أكثر انتشارا في ربوع السلطنة بفضل الله، ثم الرعاية السامية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وتوجَد في المحافظة مشاريع مميزة، وتخصيص مثل هذه المبادرات هو دون شك منصة مميزة لتقديم أفضل نماذج ريادة الأعمال.

أما هيثم بن محمد الجعدي، فقال إنَّ الوسام يعتبر باكورة انطلاق وحماس مختلف للمتطوعين في مختلف الأصعدة؛ حيث يُسهم في خلق نوع من المنافسة بين المتطوعين والمجموعات التطوعية، متمنيا أن تعمم مثل هذه الأفكار في ربوع السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك