تسجيل 247 ألف مستفيد من الدعم

تسعير الوقود شهريا.. و"حماية المستهلك" تراقب التزام المحطات

 

الرؤية – نجلاء عبدالعال

نفى نظام دعم الوطني ما يتردد عن تطبيق تسعيرة يومية متغيرة للوقود وأكد عبر حسابه على تويتر أنّ تسعيرة الوقود ستحدد شهريا وتعلن من خلال محطات تعبئة الوقود. وعلمت "الرؤية" أنه لن يكون هناك إعلان رسمي لسعر الوقود قبل التطبيق بـ12 ساعة كما هو متبع حاليا، لكن سيكون هناك إخطار رسمي لشركات التسويق بالسعر المحدد من قبل اللجنة المكلفة بتحديد سعر الوقود يكون على الشركات إظهار هذا السعر في المضخات، إضافة إلى أنّ السعر الرسمي سيكون في صفحة نظام الدعم كما هو الوضع حاليا.

وعن طريقة التأكد من التزام المحطات بالأسعار في موعدها، فستكون المتابعة عن طريق هيئة حماية المستهلك وستعمل اللجنة المكلفة بتحديد سعر الوقود على إخطار الهيئة بالسعر المحدد كي تتمكن الهيئة من مراقبة المحطات.

وقد بلغ عدد المسجلين في نظام الدعم الوطني حتى الأسبوع الحالي 247044 مواطنا ومواطنة، يمثلون نسبة 65.7% من إجمالي المستحقين للدعم على سعر الوقود 91 حيث يستخدم حملة بطاقات دعم الوقود لتر البنزين من هذا النوع بسعر 180 بيسة للتر وتتحمل الحكومة فارق السعر. وأظهرت الإحصائيات أن شمال وجنوب الباطنة هما الأكثر استهلاكا للوقود المدعم بنسبة 34.2% من إجمالي المستخدمين، ويتفق ذلك مع حجم توزيع المواطنين في المحافظات حيث تضم محافظتا شمال وجنوب الباطنة العدد الأكبر من المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك