ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"

بنك مسقط يحتفل بافتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق الحزم بالرستاق

مسقط – الرؤية

احتفل بنك مسقط بافتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق الحزم الرياضي الثقافي بولاية الرستاق، تحت رعاية الدكتور راشد بن سالم الحجري، رئيس اللجنة الوطنية للشباب، وبذلك يكون البنك قد نجح في افتتاح 44 ملعباً معشباً ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي تم تدشينه في 2012.

وحضر حفل افتتاح الملعب الجديد عدد من أصحاب السعادة والشخصيات الرياضية ومنتسبي الفريق، كما كرم راعي الحفل بنك مسقط على رعايته ودعمه للفرق الأهلية ومشاركته في دعم فريق الحزم بولاية الرستاق لتنفيذ مشروع الملعب المعشب الجديد.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط ويركز على تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة لإنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما يساهم البرنامج في نشر المساحات الخضراء بما لها من آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

وألقى فايز الغافري، مدير فرع الخشب ببنك مسقط كلمة قدم من خلالها التهنئة إلى إدارة ولاعبي وجماهير فريق الحزم الرياضي الثقافي بولاية الرستاق بهذا الإنجاز، وقال إن برنامج "الملاعب الخضراء" منذ تدشينة في 2012 يحقق نجاحات وإنجازات في دعم الفرق الأهلية ويواصل كل عام تقديم التمويل لهذه الفرق الأهلية التي تعد رافداً مهماً للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم.

وأضاف الغافري: نفخر في بنك مسقط بالنجاح الذي حققه البرنامج من خلال التفاعل والمشاركة الإيجابية من جانب الفرق الأهلية بالسلطنة، وخلال الفترة الماضية تم تطوير البرنامج لإضافة عدد من المزايا والخدمات الجديدة من بينها إمكانية تمويل تركيب الإنارة أو مضخات التحلية تلبية لاحتياجات الفرق الأهلية.

وأعرب صالح بن محمد الكندي، رئيس فريق الحزم الرياضي الثقافي بولاية الرستاق، عن سعادته واعتزازه بافتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق مضيفا: سعداء بتحقيق الإنجاز الذي تكاتف الجميع وتعاونوا لتحقيقه، مؤكداً أن الفرق الأهلية تلعب دوراً مهماً وبارزًا في أنشطة الشباب وتشكل الداعم الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية. ونثمن دور بنك مسقط في هذا المجال من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" ونشيد بتنظيم البنك لهذا البرنامج الذي يخدم فئة الشباب ويُسهم في توفير البيئة الرياضية المناسبة لتنمية وتطوير مواهب الرياضيين وخاصة في كرة القدم، مقدماً الشكر لبنك مسقط على جهوده في مجال دعم الشباب ودعم تطوير الرياضة العمانية وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وأنشطة وفعاليات المجتمع.

وأعلن بنك مسقط مؤخرًا عن الفرق الأهلية الرياضية التي فازت بدعم برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2018 وهي فريق إمطي من ولاية إزكي وفريق وادي سيفم من ولاية بهلا وفريق الغنيمية من ولاية جعلان بني بو حسن وفريق الهلال من ولاية الرستاق وفريق طوي منصور من ولاية فنجاء وفريق النصر من ولاية سمائل وفريق النجد من ولاية سمائل وفريق السهم من ولاية إزكي وفريق الزمالك من ولاية بدية وفريق قادسية من ولاية شناص وفريق أبو عبالي من ولاية مصنعة وفريق الأهلي من ولاية الرستاق وفريق المدريات من ولاية وادي المعاول وفريق القرحة من ولاية بركاء وأخيراً فريق شباب الوافي من ولاية الكامل والوافي.

وقد خاضت هذه الفرق الأهلية الفائزة منافسة شديدة مع الفرق الأهلية الأخرى من مختلف محافظات السلطنة للحصول على دعم برنامج "الملاعب الخضراء". وحصلت 5 فرق أهلية من الفرق الفائزة وهي شباب الوافي، ووادي سيفم، والزمالك، والأهلي، وإمطي على دعم البنك لتركيب إنارة في ملاعبها.

 

تعليق عبر الفيس بوك