الوهيبي من "أوريدو" يجتاز برنامج الرؤساء التنفيذيين

 

مسقط – الرؤية

احتفت Ooredoo بتخريج سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة، في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين. وقد أقيم حفل التخرج تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني، ويُعد سلطان ثاني عضو من أعضاء عائلة Ooredoo يتخرج في هذا البرنامج المميز.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo: سعدنا بإكمال سلطان الوهيبي لهذا البرنامج المُميز المثالي لتأهيل وتجهيز الرؤساء التنفيذيين للمستقبل. ونلتزم في Ooredoo بتوظيف الكوادر الوطنية الموهوبة ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم المهنية لكي يشكلوا قادة الغد بالسلطنة.

ويعد البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين المبادرة الأولى من نوعها وتهدف إلى تطوير القادة التنفيذيين من الكوادر الوطنية ومساعدتهم على بناء شبكة وقاعدة للرؤساء التنفيذيين الحاليين والمستقبليين في القطاع الخاص. ويركز البرنامج على الاستثمار في المواهب العمانية الذين يشغلون مناصب قيادية بهدف تطوير مهاراتهم القيادية وإمكاناتهم وخبراتهم وتمكينهم ليشكلوا قادة الغد مع الاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة التي تزخر بها السلطنة. وقال سلطان بن أحمد الوهيبي: كان البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بمثابة رحلة تعليمية زودتني بالعديد من المهارات والخبرات. وخلال الأشهر التسعة الماضية، اكتسبت كماً هائلاً من المعارف والمهارات حول القيادة والإبداع ووضع الاستراتيجيات. كما تعلمت أيضاً أهمية قيادة التغير في سياقٍ عالميٍ.

ويشار إلى أنَّ البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين قد أطلق في 2015 من خلال تعاون مشترك بين فريق شراكة "فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص" ومعهد تطوير الكفاءات التابع لديوان البلاط السلطاني بهدف بناء قدرات الجيل الجديد من قادة الغد بالسلطنة، ونظراً لأنَّ تنمية المهارات القيادية تشكل إحدى العوامل الأساسية لتحقيق النمو المهني والاحترافي، تم تطبيق البرنامج في السلطنة وسويسرا وسنغافورا وإستونيا لرفدّ المشاركين بالمهارات والخبرات ضمن بيئات عمل على مستوى عالمي. ويشمل البرنامج 6 وحدات تشمل زيارات جماعية إلى أبرز المؤسسات والشركات الناجحة في القطاعين العام والخاص من أجل اكتساب الخبرات والمعارف القيادية المختلفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك