السبت, 17 نوفمبر 2018

"التواصل الحكومي" يناقش تحديات العلاقات بين الوحدات الحكومية والمؤسسات الإعلامية

الإثنين 04 يونيو 2018 05:46 م بتوقيت مسقط

1
3
4
5
6
8
7
9
11
10
13
12

 

مسقط - الرؤية

نظم مركز التواصل الحكومي مساء أمس الأول الأحد لقاءه الدوري السادس بعنوان "العلاقات الإعلامية بين الوحدات الحكومية والمؤسسات الإعلامية"، وذلك بحضور كل من معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كمتحدث رئيسي.

وحظي اللقاء في نسخته السادسة بمشاركة واسعة عكست مدى اهتمام وحرص وسائل الإعلام المختلفة والجهات الحكومية على تحسين وتطوير هذه العلاقات وفق رؤية مشتركة. وتناول اللقاء الذي جمع رؤساء تحرير الصحف ومديري المؤسسات الإعلامية الخاصة مع مسؤولي دوائر الإعلام في الوحدات الحكومية طبيعة وواقع العلاقات بين وسائل الإعلام المختلفة والوحدات الحكومية وسبل تعزيز هذه العلاقات وفق أفضل الممارسات والسبل من أجل تجسير الفجوة بين هذه الجهات وبناء منظومة علاقات تشاركية واضحة ترتقي بالمنظومة الإعلامية في السلطنة بشكل عام، كما تطرق اللقاء إلى تحديات العلاقات في التعامل بين الطرفين وكيفية تطوير العمل المشترك وتعزيز أدوار كل الأطراف برؤية مشتركة. واستعرض معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تجربة الهيئة في هذا الجانب وكيفية إدارة علاقتها وتعاطيها إعلاميًا مع مختلف الجهات الحكومية، متناولا الحالة المدارية "مِكونو" كنموذج في حسن إدارة هذه العلاقة. من جانبها، تناولت لمى بنت مشتاق آل صالح متخصصة في مجال العلاقات العامة أفضل الممارسات المحلية والعالمية في إدارة العلاقات الإعلامية في ظل المتغيرات والمستجدات التي تشهدها الساحة الإعلامية بمكونها الحديث "الإعلام الإلكتروني".

واستعرض مركز التواصل الحكومي خلال اللقاء نتائج المسح الذي أجراه حول "تحديات العلاقات في التعامل بين الوحدات الحكومية والمؤسسات الإعلامية"، وقدم في نهاية العرض عددا من التوصيات والفرص ومجالات التطوير التي من الممكن أن تساهم في تعزيز العلاقات بين الطرفين والارتقاء بها.