"نماء" تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من "لمار"

 

مسقط - الرؤية

تستعد مجموعة نماء لإطلاق المرحلة الثالثة من برنامج جمع التمويل طويل الأجل "لمار" عبر طرح مناقصة عامة للمؤسسات المصرفية المحلية والدولية لإعداد التمويل طويل الأجل لبرنامج الاستثمارات الرأسمالية الخاص بشركات النقل والتوزيع. وتشمل هذه الشركات: العمانية لنقل الكهرباء وكهرباء مزون ومسقط لتوزيع الكهرباء وكهرباء مجان وظفار للطاقة.

ويهدف طرح المناقصة إلى تعيين "مدير الإصدار المفوض" (Mandated Lead Arranger) لإعداد عملية تمويل بقيمة 453 مليون ريال عماني خلال الفترة من 2019 إلى 2021. وسيجري استخدام مبالغ التمويل طويل الأجل للوفاء باحتياجات برنامج الإنفاق الرأسمالي لتوسعة وتعزيز شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إضافة إلى إعادة تمويل القروض قصيرة الأجل.

وتتضمن المرحلة الثالثة 3 فترات، تركز الأولى على تنظيم القروض قصيرة الأجل فيما تشمل الفترة الثانية تقديم الخدمات الاستشارية وتختص الفترة الثالثة "بالإعداد / التنفيذ" بما في ذلك الخدمات الاستشارية الخاصة بالتحوط وتنفيذ عملية الحصول على التمويل.

وتشهد مجموعة نماء نموا بارزاً، وتلعب المجموعة دورا رئيسياً في ازدهار الاقتصاد الوطني. واستثمرت المجموعة في توسعة وتطوير شبكاتها وأنظمتها بما يسهم في الوفاء باحتياجات ومتطلبات السوق. ويعد توفر التمويل الرأسمالي أمر ذو أهمية كبيرة لتحقيق أهداف المجموعة، إذ حققت المجموعة تقدما كبيرا في برنامج لمار منذ إطلاقه في عام 2014م. وتمكنت المجموعة وبقيادة نماء القابضة من جمع تمويل بقيمة إجمالية بلغت 1,72 مليار ريال عماني من مصادر تمويل متعددة ولفترات مختلفة.  وقد مكن تنويع المصادر وتحسين المعدلات والتحوط بالنسبة لأسعار الفائدة المجموعة من تحقيق الأهداف المتعلقة بكفاءة التكاليف المالية وذلك ضمن عوائد ضبط الأسعار المسموح بها مع تلبية المعايير الأمنية للكهرباء.

 

تعليق عبر الفيس بوك