الساجواني يتفقد تأثير "مكونو" على القطاع الزراعي والسمكي في ظفار

...
...
...
...

صلالة – الرؤية

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية يرافقه سعادة الدكتور وكيل الوزارة للثروة السمكية وسعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة والدكتور رئيس مكتب الوزير بزيارة إلى محافظة ظفار، على مدى يومين، وانضم إلى الوفد المهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار والدكتور مدير عام الثروة السمكية بمحافظة ظفار وعدد من موظفي الوزارة بالمحافظة للوقوف على مدى تأثر القطاع الزراعي والسمكي بعد الحالة المدارية مكونو.

وزار معاليه والوفد المرافق له في اليوم الأول المحجر البيطري وميناء صلالة ومقر الهيئة العامة للمخازن والأمن الغذائي والحجر الزراعي والبيطري وميناء الصيد بريسوت ومركز العلوم البحرية والسمكية بريسوت والعيادة البيطرية ومبنى المديرية العامة للثروة السمكية، واطلع معاليه على رصد لتأثير الإعصار والأضرار التي لحقت بالبنى الأساسية وسفن وقوارب الصيد وسوق الأسماك بالميناء وقد وجه معاليه المسؤولين باتخاذ بعض التدابير اللازمة لمعالجة الأضرار التي تحتاج إلى الإصلاح الفوري.

وفي اليوم الثاني زار معاليه والوفد المرافق ميناء طاقة وسوق الأسماك بالولاية وفي مرباط زار معاليه دائرة التنمية السمكية وميناء الصيد ومحطة الاستزراع السمكي. أما في رخيوت فقد زار معاليه دائرة التنمية الزراعية إلى جانب زيارة ولاية ضلكوت لمتابعة عمل دائرة التنمية الزراعية والعيادة البيطرية وميناء الصيد.

وقد اطلع معاليه على تأثير الإعصار في هذه الولايات ومتطلبات الدوائر ووجه بعمل الصيانة للمتضرر منها على وجه السرعة ورفع تقرير مفصل عن الأضرار. والتقى معاليه بعدد من المواطنين الذين شكروا حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه على الجهود التي بذلت قبل وبعد الإعصار مما كان له الأثر البالغ في تقليل الخسائر ومساعدة المواطنين. كما شكروا الوزارة على الجهود التي بذلتها في المحاجر البيطرية والعيادات وتوفير الأدوية والأمصال ووعد معاليه بأن توفر الوزارة ما يمكنها توفيره بالسرعة الممكنة كما وجه معاليه الفنيين والمعنيين بزيارة الموانئ والمباني والمنشآت الخدمية من محاجر وعيادات بيطرية التابعة للوزارة ورفع التقارير الفنية حول الأضرار.

تعليق عبر الفيس بوك