"التعليم العالي" تدشن الواجهة الجديدة لموقعها الإلكتروني

مسقط - الرؤية

دشَّنت وزارة التعليم العالي، أمس الإثنين، الواجهة الجديدة لموقعها الإلكتروني؛ وذلك بحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، وسعادة الدكتورة عبدالله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة، ومديري العموم والخبراء والمختصين بالوزارة.

واستعرضَ الدكتور زايد بن أحمد بن سعيد زعبنوت المدير العام للتخطيط والتطوير بالوزارة، أبرزَ التحديثات التي تمَّ إجراؤها في الموقع؛ لمعالجة بعض التحديات التي كانتْ تُواجه مُتصفحيه سواء من الطلاب أو بقية المستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر الموقع.

وتتَّسم الواجهة الجديدة للموقع بسهولة التصفح، وسلاسة الوصول للخدمات الإلكترونية، والتي بلغ عددها 134 خدمة إلكترونية، تنقسم إلى ثلاثة أقسام: خدمات مؤسسية، وخدمات أكاديمية، وخدمات الموظفين؛ حيث يستطيع المتصفح تسجيل الدخول مباشرة عبر الأيقونة التي تم وضعها في الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثمَّ تظهر للمتصفح الخدمات التي تتعلق به حسب الفئة التي ينتمي إليها. على سبيل المثال: إذا كان المتصفح طالبا ستظهر له كافة الخدمات التي تتعلق به خلال فترة دراسته فور تسجيله للدخول بإدخال كلمة المرور، وهي رقمه المدني وكلمة السر وهي تاريخ الميلاد...وهكذا. كما تشتمل أيقونات هذه الخدمات على وصف مبسط للخدمة تظهر للمتصفح عند النقر عليها.

كما تمَّ إضافة خاصية البحث بناء على الخدمة أي أن المتصفح يمكن أن يبحث عن أي خدمة يرغب في إنهاء معاملته عبرها عن طريق إدخال اسم الخدمة. ويشتمل الموقع على خرائط تفاعلية لكافة مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة، ومواقع الملحقيات والمكاتب الثقافية في كافة بلدان الابتعاث. ويرتبط الموقع الإلكتروني للوزارة بأكثر من 120 مؤسسة حكومية، و287 مؤسسة من القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك