الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لدبلوم التعليم العام في 339 مركزا

الأحد 03 يونيو 2018 05:33 م بتوقيت مسقط

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لدبلوم التعليم العام في 339 مركزا

مسقط، صور - العُمانية - حمد العلوي

بدأت، صباح أمس، امتحانات الفصل الدراسي الثاني -الدور الأول- لدبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2017/2018م في 339 مركزًا، موزعة على مختلف المحافظات التعليمية في السلطنة. ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات هذا العام 49 ألفًا و515 طالبًا وطالبة؛ منهم: 41 ألفًا و613 في دبلوم التعليم العام، و6294 في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار)، و1324 في دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة)، و177 في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية، و42 في دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة)، و65 في دبلوم التعليم العام للتربية الخاصة. ويبلغ عدد مراكز التصحيح 4 مراكز؛ تعمل في فترتين صباحية ومسائية، وهي موزعة على المديريات التعليمية بمحافظات (مسقط، شمال الباطنة، جنوب الباطنة والداخلية)، ويبلغ عدد المصححين 6400 مصحح، ويبلغ عدد المراقبين 6600 مراقب، إضافة لمراقبي الأدوار وأعضاء إدارة مراكز الامتحانات. وتبذل المديريات التعليمية بالمحافظات -بالتعاون مع المختصين من مديريات ديوان عام الوزارة- جهودًا حثيثة لتهيئة الطلاب للتقدم للامتحانات من خلال عقد اللقاءات والبرامج التوعوية الموجهة للطلاب والقائمين على أعمال الامتحانات بشكل عام. كما تصدر الوزارة المطويات والملصقات الإرشادية وتوزعها على الطلاب، وتقوم بتنفيذ العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية التوعوية والإرشادية التي تعدها دائرة الإعلام التربوي بالوزارة بمشاركة المختصين من الوزارة والمديريات التعليمية.

وفي جنوب الشرقية، انطلقت امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018، بمختلف مراكز الامتحانات بولايات جنوب الشرقية؛ حيث أدى الطلاب والطالبات امتحانهم الأول في مادة الفيزياء، وقام رئيس وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات بالمحافظة بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات بالمحافظة لمتابعة سير العمل؛ تم خلالها الالتقاء برؤساء المراكز وأعضاء لجنة النظام والمراقبة ومتابعة آلية العمل فيها، كما تم زيارة قاعات الامتحان بكل مركز، وتم خلالها الاطمئنان على أداء الممتحنين، وسوف يواصل طلاب وطالبات الدبلوم امتحانهم؛ حيث سيؤدي الطلاب اليوم اختبار مادة التربية الإسلامية.

يُذكر أن عدد الطلاب والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة لهذا العام، بلغ 3880 طالبا وطالبة، مُوزَّعين على 23 مركزا بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية؛ ففي ولاية صور 8 مراكز، و3 مراكز في ولاية جعلان بني بوحسن، و9 في جعلان بني بوعلي، ومركزان في ولاية الكامل والوافي، ومركز واحد مشترك في ولاية مصيرة، وقد رُوْعِي في هذه المراكز قُربها من أماكن كثافة الطلاب في مختلف ولايات المحافظة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية