مقابلات توظيف لـ 289 باحثا عن عمل في 7 شركات

 

 

مسقط – العمانية

 

استدعت 7 شركات في القطاع الخاص أمس 289 باحثًا عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل في 6 محافظات ضمن (2112) مواطنًا ومواطنة من الباحثين عن عمل نشرت وزارة القوى العاملة أسماءهم الخميس الماضي، في إطار الجهود المبذولة لتوفير فرص عمل للمواطنين في منشآت القطاع الخاص بكافة محافظات السلطنة.

وخلال مايو الماضي نشرت الوزارة عبر الملاحق الأسبوعية أسماء أكثر من 11 ألف باحث عن عمل، أجرت لهم حوالي 162 شركة اختبارات التشغيل خلال الأيام من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع. وقال الحساب الرسمي لبرنامج توفير 25 ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية "معًا نعمل" الإلكتروني إن قائمة الشركات والمؤسسات التي أجرت مقابلات أمس شملت شركة المطر للخدمات الهندسية والبنية التحتية، وشركة يونيكاي بمحافظة مسقط وشركة رامز الدولية بمحافظة جنوب الشرقية، وشركة المها للسيراميك بمحافظة شمال الباطنة، وشركة ركن اليقين العالمية بمحافظة الظاهرة وشركة ملمبار جواد جوليزي بمحافظ الداخلية وشركة اكسوفا ليمتد بمحافظة الوسطى.

ونشرت وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع الهيئة العامة لسجل القوى العاملة الليلة الماضية ملحق الوظائف رقم (24) الذي احتوى على (79) فرصة وظيفيةً في وظائف وتخصصات فنية مختلفة، وكانت الوزارة قد نشرت بالتنسيق مع الهيئة 4 ملاحق خلال شهر مايو 2018 ضمت 513 فرصة عمل في الوظائف التخصصية والفنية.

وشهدت الفترة من 3 ديسمبر 2017 وحتى 28 مايو 2018م تعيين (31332) مواطنا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بكافة المحافظات، من بينهم 21369 مواطنا و9963 مواطنة، وبلغ عدد المعينين من حملة الدبلوم اقل من دبلوم التعليم العام (14.767) باحثا و(10,821) من حملة دبلوم التعليم العام، فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات – الدبلوم الجامعي والجامعي – (5.744) مواطنا ومواطنة.

 

وما زالت قطاعات الإنشاءات والتشييد وتجارة الجملة والتجزئة والصناعات التحويلية تشهد أعلى نسبة تعيين، حيث بلغت نسبة المعينين في قطاع الإنشاءات والتشييد (27 بالمائة) من النسبة الكلية للمعينين، بينما بلغت نسبة المعينين في قطاع تجارة الجملة والتجزئة (2ر12) بالمائة وتعيين (3ر11) بالمائة في قطاع الصناعات التحويلية.

وأكدت وزارة القوى العاملة أنّها مستمرة في توفير فرص العمل للباحثين عن عمل حيث تنشر الوزارة أسبوعيا ملحقا بأسماء الباحثين الذين يتم استدعاؤهم لإجراء مقابلات التشغيل إضافة إلى الملحق الأسبوعي الذي تنشره الهيئة العاملة لسجل القوى العاملة بالتعاون مع الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك