أمسية عمانية في واشنطن لتشجيع "الصغيرة والمتوسطة" على التبادل التجاري

 

مسقط – الرؤية

أقامت وزارة الإعلام ممثلة  بالملحقية الإعلامية بسفارة السلطنة في واشنطن أمسية رمضانية  تحت شعار "تشجيع المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة" بهدف الحث على زيادة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والسلطنة والبحث عن فرص العمل المشترك. وحضر الأمسية عدد من الاقتصاديين وممثلي شركات عالمية إلى جانب شخصيات مرموقة من بينهم عمدة واشنطن السابق أدرين فنتي. وشارك في الأمسية مجموعة من رواد الأعمال العمانيين الذين سافروا خصصياً للمشاركة والتحدث عن منتجاتهم.

وافتتحت سعادة  السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن الأمسية بكلمة أوضحت من خلالها أهمية التبادل التجاري لدعم اقتصاد البلدين، مشيرة إلى أنّ عمان تهتم بدعم الاقتصاد المحلي بكل وسيلة.

وكرمت وزارة الإعلام ممثلة بالملحقية الإعلامية شخصية الدكتور جون آنتوني رئيس المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، ومنحته سعادة السفيرة هدية تذكارية تقديرا لدوره الكبير في تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطنة من خلال المجلس وكل الأبحاث التي أعدها عن السلطنة، حيث أعرب الدكتور أنتوني عن بالغ سعادته بهذه اللفتة المميزة.  

ويشار إلى أنَّ الفعالية هي خلاصة عمل وتعاون بين القطاع الحكومي والخاص حيث ساهمت شركة تنمية  نفط عمان ومجموعة البادي كرعاة رئيسين بجانب شركة أوكسيدنتال كراعٍ إعلامي، وكذلك برعاية الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة أولبان. والأمسية هي الخامسة على التوالي التي تنظمها السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام والملحقية الإعلامية بواشنطن بهدف تعزيز العلاقات العمانية الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك